تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد اعتذار عمان.. الكويت ترشح "الحجرف" لأمانة مجلس التعاون الخليجي

بعد اعتذار عمان.. الكويت ترشح "الحجرف" لأمانة مجلس التعاون الخليجي
الدكتور نايف الحجرف وزير المالية الكويتي

مباشر: ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، إن سلطنة عمان اعتذرت عن ترشيح أمين عام لمجلس التعاون الخليجي، ليأتي دور الكويت ليكون هذا المنصب من نصيب أحد أبنائها.

وأفاد موقع "الراي" الكويتي، بأن الأمين العام الجديد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية سيكون الدكتور نايف الحجرف الذي سينتقل قريباً من منصبه الحالي كوزير للمالية إلى هذا المنصب الخليجي الرفيع، وذلك بعدما اتمت الكويت على مدى أشهر مضت اتصالاتها وأخذت موافقات دول المجلس على مرشحها.

ونقل "الراي" عن مصادر لم يسمها، أن "الحجرف" الذي يحظى بثقة أمير الكويت سيكون قادرا على تمثيل البلاد ودول مجلس التعاون خير تمثيل، وانه سيكون قادرا على الالتزام بنهج الديبلوماسية الكويتية الذي خطه ووضع أسسه أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، والذي يقود جهود الوساطة الخليجية منذ اندلاع الأزمة الحادة التي يواجهها المجلس".

وشددت مصادر ديبلوماسية على أن "المرحلة التي يمر فيها مجلس التعاون تتطلب تعزيز الدور الكويتي المهم والمضي فيه قدما"، بحسب "الراي".

وذكرت صحيفة "المجلس" الإلكترونية، إن هناك أنباء عن استقالة وزير المالية نايف الحجرف غداً الثلاثاء وتعيينه أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي في ديسمبر/كانون الأول.

ترشيحات

وزير: مجلس التعاون الخليجي يعمل على نظام موحد لاتحاد الملاك

التجارة الكويتية تتفاهم مع "الصندوق الوطني" لترويج المشروعات الشبابية