TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"والي" تعلن موعد الاكتتاب في أول صندوق استثمار خيري بمصر

"والي" تعلن موعد الاكتتاب في أول صندوق استثمار خيري بمصر
خلال احتفالية إعلان أول صندوق استثمار خيري في مصر

من - إسلام فضل:

القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن فتح باب الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء" بداية من غداً الثلاثاء، والذي يعد أول صندوق استثمار خيري في مصر.
 
وأوضحت غادة والي، خلال احتفالية بمناسبة إعلان إطلاق الصندوق اليوم الاثنين، أن "عطاء" يعد أول صندوق استثمار خيري في مصر، بعد أن أتاحت تشريعات سوق رأس المال تأسيس مثل هذا النوع من الصناديق لخدمة أغراض اجتماعية وخيرية. 

وقالت إنه يتاح لمختلف الشركات والمؤسسات والأفراد الاكتتاب في وثائقه من خلال فروع عدة بنوك، وعلى أن يوجه عائد استثمار أمواله إلى مشروعات وبرامج متنوعة لخدمة قضايا الاعاقة تعليمآ وصحة و للمساهمة في رعايتهم وفقاً للموارد المتاحة وطبقاً لمعايير اختيار يضعها مجلس إدارة الصندوق. 

ومن جانبه، قال عماد راغب رئيس مجلس إدارة الصندوق الذي ساهم في تأسيسه بنك ناصر الاجتماعي، أن "عطاء" يستهدف في المرحلة الأولى جذب 200 مليون جنيه اكتتابات في وثائقه، وسيكون متاحاً في أي وقت بعد فترة الاكتتاب لأي شخص شراء وثائق الصندوق من فروع البنوك المعلن عنها.
 
فيما أوضح نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر وعضو مجلس إدارة الصندوق، أنه تم التعاقد مع شركة أزيموت مصر لإدارة صناديق الاستثمار تعمل تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، كمدير استثمار للصندوق لإدارة أمواله وتحقيق أفضل عائد، مشيراً إلى أن الشركة تنازلت عن أتعابها مساهمة في دعم رساله الصندوق.

وأضاف شريف فاروق، أنه تم التعاقد مع بنك مصر والبنك الأهلي وبنك قناة السويس كمتلقي الاكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق .

وأكد أن الصندوق سيلتزم بأعلى درجات الحوكمة والشفافية، وسيصدر مجلس إدارة الصندوق تقرير سنوي بنشاطه وينشر قوائمه المالية وستكون هناك اجتماعات دورية يدعى لحضورها حملة وثائق الصندوق. 

وفي سياق متصل، أوضح العضو المنتدب لشركه زيوت مصر، أنه تم بدأ انطلاق الصندوق بمبلغ قدره 125 مليون جنيه

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن تخصيص مبلغ 80 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لصالح ذوي الإعاقة، بالاضافة إلى دعم وزارة الاوقاف بمبلغ 20 مليون جنيه وبنك قناة السويس 5 مليون جنيه، كما يساهم بنك ناصر بمبلغ 20 مليون جنيه.

ونوه إلى أنه سوف يتم فتح باب الإكتتاب يوم 5 نوفمبر لكافة المستثمرين بهدف الوصول إلى 250 مليون جنيه بصفه مبدئية قبل زيادة رأس مال الصندوق ليصل الي مليار جنيه .

وأوضح أنه بعد 3 سنوات لحامل الوثيقة يستحق استردادها بسعر التكلفة أو القيمة أيهما أقل.

وكشف أن الصندوق يحق الاستثمار في أذون الخزانة بنسبه 95 بالمائة، والبورصة بحد أقصي 20 بالمائة.

ومن جانبه قال رئيس هيئة الرقابة المالية، أن اللجنة المشكلة رقم (1129) لسنة 2019 لوضع آليات للتصرف في أرصدة الفائض المستحق لحملة وثائق التأمين (المشتركين) بشركات التأمين التكافلي، اجتمعت ووافقت علي التبرع بـ10 ملايين جنيه لصندوق عطاء.

وأضاف محمد عمران، أنه تبرع بشكل شخصي في الصندوق بشراء10 آلاف وثيقة، وتبلغ قيمة الوثيقة الواحدة 10 جنيهات.

ترشيحات

رئيس الوزراء المصري يعلن عطلة المولد النبوي الأحد المقبل

مصر.. النائب العام يحيل رئيس قطار 934 للمحاكمة الجنائية العاجلة

محافظ الجيزة يقرر إيقاف تراخيص البناء بمحيط المتحف المصري الكبير

مسؤول بالإسكان: نقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية يونيو 2020

نجيب ساويرس يتولى منصباً جديداً في أوراسكوم للاستثمار