TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مصلحة الضرائب المصرية: نستهدف ميكنة 16 عملية ضريبية أساسية

رئيس مصلحة الضرائب المصرية: نستهدف ميكنة 16 عملية ضريبية أساسية
خلال اجتماع وزير المالية مع قيادات الضرائب

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مشروع ميكنة الإجراءات الضريبية الموحدة يغطي جميع أعمال ضرائب "القيمة المضافة، والدمغة، ورسم التنمية، والدخل". 

وأوضح عبد العظيم حسين، في بيان للمالية اليوم الاثنين، أن المشروع يتضمن ميكنة 16 عملية ضريبية أساسية يندرج تحتها ما يقرب من 50 عملية ضريبية فرعية، لافتًا إلى أنه تم تحديث هذه الإجراءات الضريبية بالتعاون مع إحدي الشركات الاستشارية العالمية لتنفيذها بالتزامن مع التحول الرقمي.

وأضاف إن شركة IBM "آى. بي. إم" تقوم بتصميم النموذج المتكامل لميكنة وتطوير المنظومة الضريبية الذي يعتمد علي أحدث التقنيات العالمية، بما يُسهم فى تهيئة بيئة ملائمة لتقديم خدمة متميزة في مختلف المأموريات والمناطق بالمحافظات. 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع قيادات الضرائب وممثلي الجهات المعنية بتحديث منظومة الإدارة الضريبية وميكنتها. 

من جانبه، قال مستشار مشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية، إنه سيتم البدء في تنفيذ المنظومة المتكاملة بنموذج يتكون من مركز كبار الممولين مع منطقة ضريبية ومأمورية متخصصة، علي أن يتم تعميم المنظومة بباقي المناطق وفقًا للجدول الزمني المحدد؛ بعد التأكد من استيفاء هذا النموذج لمتطلبات العمل الضريبي.

وأكد ياسر تيمور، أن هذا المشروع القومي يُسهم في حوكمة الإدارة الضريبية ورفع كفاءة التحصيل وحصر السوق غير الرسمي، وكشف عمليات التهرب الضريبي، ومن ثم زيادة الإيرادات العامة بما يُمَّكن الدولة من الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

ترشيحات

رئيس الوزراء المصري يعلن عطلة المولد النبوي الأحد المقبل

مصر.. النائب العام يحيل رئيس قطار 934 للمحاكمة الجنائية العاجلة

محافظ الجيزة يقرر إيقاف تراخيص البناء بمحيط المتحف المصري الكبير

مسؤول بالإسكان: نقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية يونيو 2020

نجيب ساويرس يتولى منصباً جديداً في أوراسكوم للاستثمار