TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

احتياطي النقد الأجنبي بالإمارات يقفز لأعلى مستوى في 6 سنوات

احتياطي النقد الأجنبي بالإمارات يقفز لأعلى مستوى في 6 سنوات
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: واصلت دولة الإمارات زيادة احتياطاتها الدولية ليرتفع لأعلى مستوى شهري منذ عام 2014.

ووفقاً لبيانات "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" فإن احتياطات الدولة من العملات الأجنبية "الاحتياطات الدولية ارتفعت بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 10.4 بالمائة لتصل إلى  461.5 مليار درهم ( 125.67 مليار دولار) مقابل 418 مليار درهم ( 113.82 مليار دولار) بنهاية سبتمبر/أيلول من عام 2018.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن الاحتياطات الدولية لدى الإمارات أنهت شهر أغسطس/آب الماضي على ارتفاع لتصل إلى 425.1 مليار درهم.
 

وجاءت زيادة احتياطات القطاع المصرفي لشهر سبتمبر/أيلول 2019 بسبب ارتفاع احتياطات البنوك  إلى 87.8 مليار درهم بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي بنحو 32.8 مليار درهم من 54.9 مليار درهم بنهاية  أغسطس/آب الماضي.

وبحسب البيانات الرسمية، زادت احتياطات المصرف المركزي إلى 373 مليار درهم بنهاية سبتمبر/أيلول بنمو 3.5 مليار درهم من 370.1 مليارا درهم بنهاية أغسطس/آب الماضي

وزيادة الاحتياطات الدولية بالإمارات يؤكد قوة اقتصاد الدولة وسعيها الحثيث في جذب الاستثمارات الأجنبية. كما أنه رسالة قوية لكبار المستثمرين بالعالم والشركات الدولية الكبرى بعدم أية تخوفات بشأن اقتصاد البلاد حتى في ظل التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وزيادة احتياطيات النقد الأجنبي تزيد من قدرة الدولة في امتصاص أي صدمات تصحب الأزمات المالية التي من الممكن أن تقع وسط الإرباك الذي يعيشه الاقتصاد العالمي حالياً.

وستدفع تلك الزيادة البنك المركزي الإماراتي بالاحتفاظ بمقدار جيد من الاحتياطيات الدولية يعزز الثقة في السياسات النقدية وسياسات سعر الصرف.
 

ويحتفظ المركزي بأصوله مقومة بالعملة الأجنبية (الدولار)؛ بسبب سياسة الربط مع الأخير، التي يصفها مسؤولو السياسية النقدية بالمصرف دوماً بأنها حماية للاقتصاد الوطني من التقلبات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق المالية

ترشيحات:

  "المركزي الإماراتي" يضع تمويل الشركات كأولوية قصوى

المركزي الإماراتي ينفي ما تم تداوله حول مساعدة لبنان