TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: جسر الجمهورية معرض للانهيار بعد خلل نتيجة أعمال التدمير

العراق: جسر الجمهورية معرض للانهيار بعد خلل نتيجة أعمال التدمير
قوات أمنية ومتظاهرين على جسر الجمهورية بالعراق مؤخرا

مباشر: قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم الاثنين، إن أعمال حرق وتدمير الوسادات المطاطية لجسر الجمهورية أدت إلى حدوث خلل في جسم الجسر قد يؤدي إلى انهياره.

وأضاف اللواء الركن عبد الكريم خلف، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن أعمال الحرق ممنهجة وموثقة لدعامات جسر الجمهورية منذ انطلاق التظاهرات.

ويشهد العراق حالة من عدم الاستقرار منذ بداية الشهر الماضي؛ مع اندلاع العديد من المظاهرات المطالبة بمكافحة الفساد وتوفير فرص العمل.

ووصلت المظاهرات إلى بعض الحقول النفطية، وكان أبرزها حقل مجنون النفطي شمال شرق البصرة، وقرر عدد كبير من المعتصمين، أمس الأحد، الانسحاب من أمام مدخل الحقل النفطي بعد تحديد مهلة 10 أيام لتحقيق مطالب المتظاهرين.

واستنكر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، في بيان مساء الاثنين، استمرار وقوع الضحايا من المتظاهرين وقوات الأمن، رغم سلمية التظاهرات، وخسائر بالمليارات بسبب توقف الموانئ وقطع الطرق.

وأعلن الرئيس العراقي برهم صالح، مساء الخميس الماضي، عن موافقته على إجراء انتخابات مبكرة؛ بعد موافقة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي على الاستقالة.

وكشف الرئيس العراقي، في بيان متلفز مساء الخميس الماضي، عن موافقة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي على تقديم استقالته؛ مطالباً الكتل باختيار بديل مقبول، وذلك في ظل الالتزام بالسياقات الدستورية والقانونية وبما يمنع حدوث فراغ دستوري.

ترشيحات:

النص الكامل لكلمة الرئيس العراقي للشعب

العراق.. توصيات بصرف منح لـ150 ألف عاطل بالبصرة

العراق.. محافظ ذي قار يوجه بإخلاء المباني الحكومية