تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صفقات العقار بالشارقة تتجاوز 4 مليارات درهم بالربع الثالث

صفقات العقار بالشارقة تتجاوز 4 مليارات درهم بالربع الثالث
عقارات إمارة الشارقة

أبوظبي - مباشر: حقق القطاع العقاري في إمارة الشارقة حجم تداولات وصل إلى 4.2 مليار درهم كتصرفات ورهونات عقارية خلال الربع الثالث من عام 2019.

وكشف تقرير حركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري بإمارة الشارقة أن الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع بالإمارة وصل إلى 9.5 مليون قدم.

ووصل عدد المعاملات خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر إلى 14.97 ألف معاملة في مختلف مناطق الإمارة مقارنة بـ 11.39 ألف معاملة خلال الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة تغيير وصلت إلى 31.4  بالمائة منها 646 معاملة بيع و1453 معاملة عقد بيع مبدئي.

ووصل عدد معاملات الرهن إلى 694 معاملة بقيمة وصلت إلى نحو 1.8 مليار درهم، كما بلغ عدد معاملات التثمين 210 معاملات.

وكانت أعلى منطقة في عدد التداولات هي منطقة الخان بمدينة الشارقة نحو 127 معاملة بيع وأعلى قيمة تداولات في منطقة مويلح التجارية بواقع 253 مليون درهم.

واستحوذت المعاملات السكنية على النصيب الأكبر بنسبة وصلت إلى 64.4  بالمائة من عدد المعاملات الكلي، تلتها المعاملات الصناعية بنسبة 17.9 بالمائة. وبلغت المعاملات التجارية نسبة 13.8 بالمائة

واستقطبت الإمارة مستثمرين من 41 جنسية من مختلف أنحاء العالم خلال الربع الثالث. وبلغ استثمار مواطني دول التعاون حوالي 3.5 مليار درهم، بينما بلغ قيمة استثمار الجنسيات الأخرى نحو 700 مليون درهم.

وأصبحت إمارة الشارقة ملاذاً جاذباً للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها لتوفير بيئة حاضنة للاستثمار العقاري؛ مما ساهم في إعطاء قوة دفع إضافية أدت إلى نمو هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أكثر القطاعات فعالية في الدولة.

وشهدت إمارة الشارقة نشاطاً عقارياً ملحوظاً خلال النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي تداولات بلغت 14.7 مليار درهم مسجلة 27.588 ألف معاملة تم إجراؤها بمختلف مناطق الإمارة في غضون الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى وصول الحجم الإجمالي للمساحة المُتداولة في الإمارة إلى أكثر من 24 مليون قدم مربعة خلال الفترة المذكورة.

وكشف تقرير الدائرة عن تسجيل 1.893 ألف معاملة "بيع"، بالإضافة إلى 1.588 ألف معاملة "عقد بيع مبدئي".

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تداولات عقارية نشطة بالشارقة خلال 6 أشهر