TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي: الاستقرار التشريعي في الدول العربية يحسن الاستثمار الأجنبي

البنك الدولي: الاستقرار التشريعي في الدول العربية يحسن الاستثمار الأجنبي
البنك الدولي

القاهرة – مباشر: أكد النائب الأول لرئيس البنك الدولي، أن الدول العربية تستطيع تحسين فرصها في التوسع بالاستثمار الأجنبي، من خلال تحقيق الاستقرار التشريعي، وتطبيق القانون الخاص بتسوية المنازعات، وحفظ حقوق الملكية.

وأضاف محمود محيي الدين، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مؤتمر "أسبوع التنمية المستدامة"، اليوم الأحد، أنه من المهم الاستثمار في القدرات المحلية، وتوفير مناخ ملائم للمستثمر المحلي من خلال توفير نهج جديد في المجالات التى يتوافر فيها فرص عالية للنمو، كقطاع الاتصالات والتعليم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وعن كيفية خروج الدول العربية، قال نائب البنك الدولي: "يمكن ذلك من خلال عمليات توطين التنمية والاستثمار فى الإمكانيات المتاحة"، منوها بأن الإمكانيات في الدول العربية كافية لانتشال 20 مليون مواطن عربي من الفقر المدقع.

وأوضح محيي الدين أن الأمر يحتاج إلى إرادة سياسية، وحل النازعات الدائرة بالمنطقة، معربا عن تفاؤله ببدء الدول العربية الحديث عن دائرة الفقر لديها، وقيام الحكومات بمشاركة القطاع الخاص وشركاء التنمية في أخذ خطوات جادة للخروج من دائرة الفقر.

وأشار إلى أن الفرصة المناسبة للاستثمار تكون في رأس المال البشري، وتحسين أوضاع التعليم والاهتمام بالرعاية الصحية، بالإضافة الاستثمار في البنية الأساسية والسياسيات الرقمية.

ويذكر، أن مؤتمر "أسبوع التنمية المستدامة"، تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وشراكة البنك الدولي والأمم المتحدة.

ترشيحات

محافظ الجيزة يقرر إيقاف تراخيص البناء بمحيط المتحف المصري الكبير

الإسكان تبدأ تسليم 3 آلاف وحدة للمواطنين بالعاصمة الإدارية..أبريل 2020

مشتريات محلية وأجنبية تصعد ببورصة مصر بالختام..و"السوقي" يرتفع 3مليار جنيه