TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تعلن توزيعات الربع الثالث من 2019..والفئات المستحقة للأرباح

أرامكو تعلن توزيعات الربع الثالث من 2019..والفئات المستحقة للأرباح
جناح تابع لشركة أرامكو السعودية بأحد المعارض- أرشيفية

<< الشركة تعتزم توزيع 3.9 مليار دولار أخرى من النقد المتوافر لديها

الرياض – مباشر: كشفت شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو عن قيامها بتوزيع أرباح مرحلية (عادية) بقيمة 13.4 مليار دولار؛ وذلك عن الربع الثالث السنوي المنتهي في 30 من سبتمبر/ أيلول 2019.

وقالت أرامكو، في وثيقة لها اليوم الأحد، إنها ستقوم بتوزيع أرباح مرحلية عادية – بالإضافة إلى الأرباح السابقة – يصل حدها الأعلى 9.5 مليار دولار بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل مجلس الإدارة، وذلك قبل تاريخ الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد من هذه النشرة.

وأضافت أرامكو، أنها ستدفع الأرباح سالفة الذكر إلى الحكومة بصفتها المساهم الوحيد في الشركة، ولن يكون للمستثمرين الذين يكتتبون في أسهم الطرح الحق في الحصول على أي جزء من تلك الأرباح بصرف النظر عن تاريخ دفعها – والذي يمكن أن يكون قبل أو بعد تاريخ الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح - للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد.

ولفتت أرامكو، إلى أنها إذا ما قررت لأي سبب من الأسباب الإعلان عن توزيع أرباح مرحلية (عادية) تزيد قيمتها على الـ 9.5 مليار دولار المشار إليها أعلاه، فعندئذ سوف يحق للمستثمرين الذين يكتتبون في أسهم الطرح الحق في الحصول على جزء من قيمة الأرباح التي تزيد عن المبلغ المذكور بحسب نسب مساهمتهم في الشركة.

وبينت، أنه في مثل هذه الحالة، سوف يعتبر أول تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في تداول تاريخ الاستحقاق، وسوف تعلن الشركة عن تاريخ دفعها لمالكي الأسهم المستحقين لها.

التوزيعات الجديدة القادمة

وكشفت أرامكو، بحسب الوثيقة، أنها بالإضافة إلى ما تقدم، سوف تقوم بالإعلان عن توزيع أرباح مرحلية (عادية) بقيمة 3.9 مليار دولار؛ عن الفترة الواقعة ما بين تاريخ الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد وحتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019 من خلال النقد المتوافر لديها.

وأشارت، إلى أنه سيتم تحديد تاريخ استحقاق الأرباح لمالكي الأسهم - بما فيهم مالكي أسهم الطرح التي تم تخصيصها في هذا الطرح - المستحقين لتلك الأرباح بحسب نسب مساهمتهم بموجب الإعلان الذي سيصدر عن الشركة في هذا الشأن.

وقالت أرامكو، إن تلك الأرباح ستكون مستحقة فقط لمالكي الأسهم، بما فيهم مالكي أسهم الطرح التي تم تخصيصها في هذا الطرح في تاريخ الاستحقاق الذي ستحدده الشركة.

ونوهت شركة النفط الحكومية السعودية، إلى أنه إذا ما قررت الشركة لأي سبب من الأسباب الإعلان عن توزيع أرباح مرحلية (عادية) تزيد قيمتها عن 3.9 مليار دولار المشار إليه أعلاه، فعندئذ سوف يحق للمستثمرين الذين يكتتبون في أسهم الطرح الحق في الحصول على جزء من قيمة الأرباح التي تزيد عن المبلغ المذكور بحسب نسب مساهمتهم في الشركة.

ترشيحات:

متى يتم تحديد سعر طرح أرامكو السعودية؟

رئيس أرامكو: إعلان نشرة الإصدار 9 نوفمبر

بالتفاصيل.. تعديلات الحكومة السعودية على النظام المالي لأرامكو

رئيس أرامكو: لم يتخذ حتى الآن قرار الإدراج ببورصة أجنبية

ملخص- أبرز ما جاء بالمؤتمر الصحفي لـ "أرامكو"

أرامكو السعودية تنفذ مشاريع بـ1.9 مليار ريال في 4 سنوات

الناصر: الحكومة ستتنازل عن حقها بتوزيعات أرامكو عند الضرورة

أرامكو السعودية تعلن عن تفاصيل صفقة الاستحواذ على "سابك"

هل يمكن للمستثمر الأجنبي الاكتتاب في طرح أرامكو؟

الناصر: "أرامكو السعودية" تسعى لتكون أكبر شركة للطاقة بالعالم

أرامكو تعلن رسمياً إدراج جزء من أسهمها بالسوق السعودي

إنفوجرافيك.. 5 خطوات بالطرح العام لـ"أرامكو السعودية"

أبرز الأسئلة الشائعة بشأن اكتتاب أرامكو السعودية

الرميان: أرامكو السعودية تتبنّى معايير عالمية بالأداء التشغيلي والانضباط المالي

حوافز من أرامكو للسعوديين تتضمن منح أسهم مجانية

أرامكو السعودية: 68 مليار دولار صافي أرباح في 9 أشهر

رئيس أرامكو السعودية يتحدث عن إعلان الطرح الأولي للشركة (فيديو)

تعرف على البنوك المتسلمة لاكتتاب أرامكو

الحصان: "تداول" جاهزة لطرح أرامكو الأكبر في تاريخ الأسواق المالية