TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤسسات الإماراتية تحتفل بيوم العلم (صور)

المؤسسات الإماراتية تحتفل بيوم العلم (صور)
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي بين جموع المحتفلين بيوم العلم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تواصل المؤسسات الإماراتية احتفالاتها بيوم العلم الإماراتي الذي يوافق اليوم الأحد الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

ووسط تصريحات المسؤولين والحكام في الإمارات، تحرص المؤسسات والشركات على رفع علم الإمارات بمناسبة الذكري السنوية الإماراتية، والتي يرصد أبرزها "مباشر" في السطور التالية:

ومع بداية اليوم، رفع فريق التحدي والمغامرات بمركز التربية الرياضية الشرطية في شرطة أبوظبي علم الإمارات؛ احتفالاً بـ " يوم العلم " على 7 قمم جبلية هي جيس و حفيت و أم النسور و مبرح و الرابي و شوكة ومصفوت.

وتعبر المبادرة عن اعتزاز شرطة أبوظبي بالعلم رمز الوحدة الوطنية وفخر مسيرة البناء والإنجاز وتعكس حرصها على تشجيع العناصر الشرطية على تبني روح التحدي والمغامرة وإثبات قدرة عناصرها على مواجهة المصاعب وتنمية الصفات القيادية والشجاعة وروح العمل الجماعي.

ويبلغ متوسط ارتفاع القمم التي تسلقها الفريق ووضع العلم عليها من 442 إلى 1935 متراً عن مستوى سطح البحر وتراوح متوسط الفترة الزمنية التي قطع خلالها الفريق المسافة سيراً على الأقدام من 4 إلى 6 ساعات حسب ارتفاع كل قمة.

Image

 

ImageImage

وافتتح المكتب الإعلامي لحكومة دبي النسخة السادسة من فعالية "حديقة الأَعْلَام" التي ينظمها "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب، في شاطئ "كايت بيتش" بمنطقة أم سقيم بالجميرا، في إطار الاحتفال بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كل عام.

وشاركت في الاحتفال بيوم العَلَم منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، مع موظفي المكتب الإعلامي، و"براند دبي" و"نادي دبي للصحافة"، التابعين له، تأكيداً على قيم الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة.

ويأتي إحياء هذه المناسبة الوطنية الغالية في موقع "حديقة الأَعْلَام" التي ستستمر حتى العاشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتم زيادة عدد الأعلام فيها هذا العام إلى 4500 عَلَم تكوِّن مُجتمعة صورة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

Image

 

ImageImageImage

واحتفلت وزارة المالية اليوم عبر رفع رمز الاتحاد، إذ قالت: "قلوبنا ومصدر فخرنا، ونجدد العهد والالتزام بثوابتنا الوطنية النابعة من ولائنا وانتمائنا ووفائنا للوطن وقيادته لتبقى رايتنا خفاقة شامخة تحكي قصة وطننا الحبيب".

Image

كذلك احتفلت مؤسسة مطارات دبي ومركز دبي المالي العالمي بيوم العلم الإماراتي عبر تجمع الموظفين ورفع العلم إلى الأعلى.

Image

Image

من جانبها، قالت مؤسسة كهرباء ومياه دبي "ديوا": "في يوم العلم، نجدد العهد لقيادتنا الرشيدة بأن يظل علم دولة الإمارات عالياً خفاقاً ورمزاً لوطن بات عنواناً للسلام والتسامح وعمل الخير".

Image

كما احتفلت نيابة العامة بدبي ومركز دبي للسلع المتعددة ونخيل بيوم العلم في الإمارات.

Image

Image

Image

وتحتفل الإمارات سنوياً بـ"يوم العلم".. تزامناً مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة الدولة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلق في عام 2013 حملة وطنية سنوية شاملة احتفالاً بـ"يوم العلم"، تزامناً مع ذكرى تولي رئيس الدولة مقاليد الحكم.

ويعد يوم العلم مناسبة وطنية يتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات؛ تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون.

ترشيحات:

كل ما تريد معرفته عن علم دولة الإمارات

اليوم.. الإمارات تحتفل بيوم العلم