تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 مليون دينار إيرادات "كامكو" من الرسوم والعمولات بـ9 أشهر

13 مليون دينار إيرادات "كامكو" من الرسوم والعمولات بـ9 أشهر
فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ"كامكو" باجتماع سابق للشركة
كامكو
KAMCO
-3.90% 74.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، محققة أرباحاً صافية بقيمة 932 ألف دينار بتراجع 11.8 بالمائة عن أرباح نفس الفترة بالعام الماضي والبالغة 1.06 مليون دينار.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، بلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات خلال الفترة 13.02 مليون دينار والتي تمثل 71.4 بالمائة من إجمالي الإيرادات التي بلغت قيمتها 18.23 مليون دينار.

وخلال فترة التسعة أشهر المنصرمة، بلغت المصروفات التشغيلية 13.88 مليون دينار، تشمل مصاريف غير متكررة مرتبطة بعملية اندماج "كامكو" مع شركة بيت الاستثمار العالم "جلوبل"، من رسوم استشارية ومصروفات أخرى تكبدتها كل من الشركتين.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ"كامكو": "هذه مرحلة استثنائية ومهمة بتاريخ كامكو في ظل صفقة الاستحواذ والاندماج مع جلوبل".

وأضاف صرخوه: "أن الإتمام الناجح لعملية الاندماج وما يترتب عليه من ترشيد بالنفقات وتكاملية الأعمال من شأنهم تعزيز مستويات الكفاءة بما يضع كامكو على سكة النمو الذي يُمهد الطريق لفرص نمو هائلة وخلق القيمة المضافة لجميع أصحاب المصلحة".

ولا يزال إنهاء عملية الدمج بنجاح مع "جلوبل"، أحد أبرز الإنجازات لـ"كامكو" خلال العام الجاري، حيث يتوقع أن يُثمر هذا الاندماج عن كيان أكبر بحيث تصبح "كامكو" واحدة من أقوى الجهات الفاعلة في قطاع خدمات الاستثمار الإقليمية بما في ذلك إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية المصرفية والوساطة المالية.

في سبتمبر/ أيلول الماضي، وافق مساهمو كل من الشركتين على جميع المسائل المُتعلقة بمشروع عقد الاندماج بينهما.

كما وافق مساهمو كامكو على إعادة هيكلة رأسمال الشركة وزيادة رأس المال المدفوع بحوالي 10.5 مليون دينار ليصل إلى 34.2 مليون دينار من خلال إصدار حوالي 105 مليون سهم  في مقابل أسهم الأقلية التي تمتلك في "جلوبل" بناءً على نسبة تبادل الأسهم المقررة وفقاً لتقرير مستشار الاستثمار المستقل.

وكما هو مبين في مشروع عقد الاندماج عن طريق الدمج بين "كامكو" و"جلوبل"، ستكون "كامكو" الشركة الدامجة و"جلوبل" الشركة المندمجة.

وبلغت قيمة الأصول المُدارة لـ"كامكو" بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2019 نحو 13.7 مليار دولار مستثمرة من خلال صناديق ومحافظ استثمارية في مختلف فئات الأصول والمناطق الجغرافية، مما يجعلها خامس أكبر مدير أصول بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

صدور حكم استئناف ضد مينا العقارية بدعوى قضائية

كيف استقبلت الأسواق الخليجية الإعلان رسميا عن طرح "أرامكو"؟

قفزة بالنتائج السنوية لـ"تعليمية".. وتوزيع 59 فلساً نقداً

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وقطاع البنوك يتصدر التراجعات

تحول سلبي بنتائج "أعيان للإجارة" في الربع الثالث

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "أصول" اعتباراً من الغد

شركات تابعة لـ"المزايا" الكويتية تُعيد تقييم أصولها العقارية بالإمارات

323 ألف دينار خسائر "امتيازات" بالربع الثالث.. بزيادة 192%

أرباح "أرزان للتمويل" الفصلية تتراجع 78%.. وارتفاع بنتائج التسعة أشهر