TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز تصريحات حكام ووزراء الإمارات احتفالاً بـ"يوم العلم"

أبرز تصريحات حكام ووزراء الإمارات احتفالاً بـ"يوم العلم"
محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي - محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تتعالى التهاني من حكام ووزراء دولة الإمارات اليوم الأحد  الموافق الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني وذلك احتفالاً بيوم العلم.

ويرصد "مباشر" أبرز التصريحات الإماراتية التي جاءت مهنئة المواطنين بتلك الاحتفالية السنوية في ذلك اليوم من كل عام في دولة الإمارات.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي: "رفعنا اليوم علم الاتحاد مع الآلاف من فرق عملنا في كافة مؤسساتنا في وقت واحد".

وتابع: "ارتفع في القلوب فارتفع في السماء.. رفعنا سقف طموحاتنا فارتفعت أعلامنا في كل مكان وارتفعت رؤوس مواطنينا فخراً بوطنهم، وسيبقى علم الاتحاد شامخاً خفاقاً عالياً بهمة وعزم وإخلاص أبناء الاتحاد".

واحتفل في تغريدته: "الإخوة والأخوات.. يحتفل شعب الإمارات في 3 نوفمبر برمز اتحاده ووحدته وسيادته.. نحتفل بعلم دولة الإمارات. أدعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا وهيئاتنا ومدارسنا لرفعه في الساعة 11 صباحاً، في ذلك اليوم نرفعه معاً، تعبيراً عن مصيرنا الواحد، وانتمائنا الخالد لدولة الإمارات العربية المتحدة"

وقال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي: "نحتفي بعنوان وحدتنا ورمز هويتنا وعزنا.. ونجدد عهد الولاء والانتماء للوطن وأن تبقى رايتنا كما تسلمناها من آبائنا وأجدادنا عالية خفاقة".

وأشار الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام بقوله: "يوم العلم يعكس هويتنا وثوابتنا الوطنية ويرمز لتلاحمنا الوطني، ويجسد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة التي حملت أمانة الوطن".

وأضاف: "في يوم العلم تنبض قلوب أبناء وبنات الإمارات كافة بمشاعر الولاء والوفاء، مؤكداً أن هذه المناسبة تدفعنا إلى مضاعفة الجهود والعمل، لتبقى دولة الإمارات مثالاً للتطور والتنمية الشاملة في شتى مناحي الحياة، وبذلك نحافظ على منجزاتنا، متطلعين نحو مستقبل يزخر بمزيد من النجاحات الحضارية والإنسانية".

Image

من جانبه، أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن يوم العلم مناسبة وطنية تجسد تلاحم القيادة والشعب تحت راية المجد التي ستبقى خفاقة عالية ترفرف في سماء الشموخ والازدهار.

وقال: "نفخر بما حققته الإمارات من إنجازات تعانق عنان السماء ونباهي بها الأمم وتنشر قيم ومبادئ السلام التعايش الإنساني والاحترام بين جميع من يعيش على أرضها.. ونعاهد الوطن والقيادة على مواصلة مسيرة الإنجازات".

Image

وهنأ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، المواطنين بيوم العلم الذي يأتي ابتهاجاً بتاريخ تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مقاليد الحكم في البلاد من المناسبات الوطنية التي تعبر عن وحدة الصف وتجدد العزم من أجل رفعة الإمارات ورقيها.

Image

بدوره، نوه هزاع بن زايد، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في يوم العلم: "نقف إجلالاً واحتراماً لهذا الرمز العظيم الذي تتجسد فيه أسمى معاني الوحدة والوفاء وإذ يرتفع العلم عالياً خفاقاً فوق البيوت والمؤسسات، فتجديداً لعهد الولاء للقيادة الحكيمة وللقيم السامية التي تجمع أبناء الإمارات على حب الوطن والعمل الدائم من أجل عزه ورفعته".

 

 

وتحتفل الإمارات سنوياً بـ"يوم العلم".. تزامناً مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة الدولة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلق في عام 2013 حملة وطنية سنوية شاملة احتفالاً بـ"يوم العلم"، تزامناً مع ذكرى تولي رئيس الدولة مقاليد الحكم.

ويعد يوم العلم مناسبة وطنية يتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات؛ تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون.

ترشيحات:

كل ما تريد معرفته عن علم دولة الإمارات

اليوم.. الإمارات تحتفل بيوم العلم