TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء الاكتتاب في أسهم مسندم للطاقة

اليوم.. بدء الاكتتاب في أسهم مسندم للطاقة
محطات معالجة الغاز بالشركة

مباشر: تبدأ اليوم المرحلة الأولى من الاكتتاب في أسهم شركة مسندم للطاقة، من خلال آلية بناء سجل أوامر الشراء Book Building.

ويأتي طرح شركة مسندم للطاقة على مرحلتين، وفق الهيئة العامة لسوق المال العُمانية، تمتد الأولى من 3 إلى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ويتم الإعلان عن المرحلة الثانية لبيع ما لا يزيد على 200 ألف سهم في 12 نوفمبر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، اعتمادًا على أعلى سعر يتم عنده تغطية اكتتاب المرحلة الأولى.

وتطرح مسندم للطاقة خلال المرحلتين 28.156 مليون سهم، تمثل 40 من رأسمالها للاكتتاب الأولي، وبعد اعتماد الهيئة.

وتتضمن المرحلة الأولي طرح 14 مليون سهم، بقيمة اسمية تتراوح بين 260 بيسة و325 بيسة.

ولفت الملاك المؤسسين للشركة "مجموعة النفط العمانية، أوربك، شركة LG العالمية"، في مؤتمر خلال الشهر السابق، إلى أن حجم الطرح يتراوح بين 7.3 مليون ريال و9.2 مليون ريال.

وتحتفظ مجموعة النفط العمانية وأوربك بعد اكتمال عملية الطرح بنسبة 42 بالمائة من أسهم الشركة وكانت تمتلك 70 بالمائة منها قبل الطرح، فيما ستحتفظ إل جي العالمية بنسبة 18 بالمائة منها وكانت تمتلك قبل الطرح 30 بالمائة من أسهم الشركة.

وطرح مسندم للطاقة هو الأول بعد ظفار لتوليد الكهرباء في العام الماضي، وكانت طرحت 40 بالمائة من أسهمها، ولم يحقق التوقعات وتم تمديد فترة الاكتتاب وتخفيض سعر طرح السهم من 259 بيسة إلى 225 بيسة.

وتتمثل أنشطة مسندم للطاقة في بناء محطة للطاقة وامتلاكها وتشغيلها، لتوليد الطاقة الكهربائية بسعة إنتاجية 120 ميغاواط، في محافظة مسندم.

وبدأت المحطة التشغيل التجاري في 17 يونيو/ حزيران عام 2017، بتكلفة 3.9 مليون ريال، وتحقق إيراداتها من اتفاقية شراء الطاقة المبرمة مع الحكومة العُمانية من خلال الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه ومدتها 15 عاماً.

ترشيحات:

"ظفار للكهرباء" تطرح 40% من أسهمها للاكتتاب

"ظفار الدولية" تحدد موعد الاكتتاب في السندات الثانوية

100.2 % تغطية اكتتاب زيادة رأسمال صحار الدولي

نتائج الاكتتاب في حق الافضلية لشركة المشاهير الوطنية