TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أدنوك للتوزيع" يستحوذ على اهتمام مستثمري بورصة أبوظبي

سهم "أدنوك للتوزيع" يستحوذ على اهتمام مستثمري بورصة أبوظبي
أداء السهم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: استحوذ  سهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) على اهتمام مستثمري سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال التعاملات الصباحية لجلسة اليوم الأحد.

وبحلول الساعة الـ11.15 صباحاً بتوقيت الإمارات، تصدر سهم أدنوك للتوزيع حجم تعاملات سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحجم 2.15 مليون سهم بنحو 30 بالمائة من إجمالي الكميات المتداولة بالسوق.

واقتنص السهم 33 بالمائة من سيولة سوق أبوظبي للأرواق المالية بقيمة قدرها 5.65 مليون درهم، من خلال تنفيذ أعلى الصفقات بعدد 128 صفقة.

وتراجع السهم بنحو 0.38 بالمائة، بالغاً سعر 2.61 درهم، وهو أدنى سعر منذ جلسة 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومسجلاً أعلى وتيرة تراجع منذ جلسة 22 من الشهر المذكور.

ومؤخراً، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، إن مجلس إدارة الشركة اتخذ قراراً بتقديم الخدمة المميزة مجاناً لجميع العملاء بدءاً من الأحد القادم الموافق 3 نوفمبر.

وكشفت الشركة في يونيو/حزيران الماضي عن تحديد رسم خدمة تعبئة الوقود من خلال عمال المحطات وبمساعدتهم بـ 10 دراهم،  وباسم "الخدمة المتميزة"،  اعتباراً من 30 يونيو الجاري.

وستعفي الشركة كبار السن وأصحاب الهمم من رسوم الخدمة المتميزة،  وفقاً لبيان رسمي لها.

وخلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، سجلت صافي ربح بلغ 1.721 مليار درهم منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 1.682 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأوضحت الشركة أن السبب الرئيسي في ارتفاع قيمة صافي ربح الشركة خلال تلك الفترة من العام الجاري، يرجع إلى ثلاثة أسباب هي: "ارتفاع هامش الربح، انخفاض التكاليف المباشرة، وتراجع المصاريف الإدارية والتوزيع".

وفي تلك الأثناء، تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية 0.07 بالمائة، إلى مستوى 5104.27 نقطة، بخسارة 3.49 نقطة.

وجرت تعاملات بحجم 7.33 مليون سهم، بقيمة قدرها 17.07 مليون درهم من خلال تنفيذ 330 صفقة.

ترشيحات:

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

أبرز شركات الوساطة بسوق دبي في أكتوبر

البيئة الإماراتية توجه تحذيراً هاماً بشأن الصيد البحري

اليوم.. الإمارات تحتفل بيوم العلم

كل ما تريد معرفته عن علم دولة الإمارات

بعد "كيار".. تحذيرات من الأرصاد الإماراتية بشأن إعصار "مها"