TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: "أرامكو السعودية" تسعى لتكون أكبر شركة للطاقة بالعالم

الناصر: "أرامكو السعودية" تسعى لتكون أكبر شركة للطاقة بالعالم
رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، إن رؤية الشركة تتمثّل في أن تكون أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات في العالم.

وأضاف أمين الناصر، وفقاً لبيان من الشركة، اليوم الأحد، أن الشركة أنتجت على مدى السنوات الثلاث الماضية واحداً من كل ثمانية براميل من النفط الخام المنتج على مستوى العالم.

وتابع: "بلغت احتياطاتها المؤكدة من السوائل في نهاية عام 2018م أكثر من خمسة أضعاف احتياطيات شركات النفط العالمية الخمس الكبرى مجتمعة، كما أن الشركة تُسهم بثبات في أمن الطاقة العالمي".

وقال: "تتمثّل مهمتنا في تزويد المساهمين لدينا بخلق قيمة طويلة الأجل في ظل تقلبات أسعار النفط الخام، وذلك من خلال المحافظة على موقعنا المتفوق في إنتاج النفط الخام والغاز، والحصول على قيمة إضافية عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية، ونمو محفظة أعمالنا بشكلٍ مربحٍ".

وأشار الناصر إلى أن الشركة تسعى لتحقيق أهدافها المتمثّلة في تعزيز استدامة أعمالها مستفيدة في ذلك من التقنية والابتكار للحد من أثر أعمالها على البيئة.

وأضاف قائلاً: "نسخّر التقنية من أجل زيادة كفاءة إنتاج النفط الخام والغاز، ورفع مستوى الموثوقية والاستدامة، ومن خلال إجراءاتٍ شاملة ومنضبطة للنفقات الرأسمالية، تسعى الشركة للمحافظة على مركزٍ ماليٍ قويٍ ومرنٍ". 

كما أوضح أن جهود الشركة الصارمة أثمرت عن تحقيق نتائج أفضل من أيٍّ من شركات النفط العالمية الخمس الكبرى في عام 2018م على مستوى التدفقات النقدية التشغيلية، والتدفقات النقدية الحرة، والأرباح قبل حسم الفوائد والضرائب، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، والعائد على متوسط رأس المال المستثمر.

وتابع الناصر: "تدعم هذه النتائج التزامنا بتحقيق أرباحٍ مستدامةٍ ومتناميةٍ خلال تقلبات أسعار النفط الخام، بالاستفادة بشكلٍ فعّالٍ من التدفقات النقدية الحرّة لدينا، مع المحافظة على انخفاض نسب المديونية المستهدفة". 

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

ترشيحات:

تراجع هامشي لأرباح "ساب" بالربع الثالث من 2019

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم "الكثيري" بالسوق الرئيسية

وكالة: أرامكو تجتمع مع مستثمرين بهدف بلوغ أعلى تقييم لطرحها

"مزايا مادية وطبية وتعويضية".. قرار سعودي بشأن "العمل الليلي"

إنفوجرافيك.. أبرز تفاصيل الميزانية المالية للسعودية لعام 2020