TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تلال" تتوقع زيادة الطلب العقاري بالشارقة العام المقبل

"تلال" تتوقع زيادة الطلب العقاري بالشارقة العام المقبل
نموذج لأحد مضروعات الشركة بالشارقة

"تلال العقارية" تدعم نمو الاستثمارات في الشارقة بفرص واعدة

 

الشارقة – مباشر: قال المدير العام لشركة تلال العقارية، خليفة الشيباني، إن التنوع الاقتصادي الحاصل في إمارة الشارقة مكنها من أن تأخذ مكاناً على الخارطة الاقتصادية إقليمياً ودولياً، فهي عصب صناعي حيوي، ووجهة سياحية بامتياز، ومكاناً أمثل للاستثمار العقاري.

وأضاف الشيباني في بيان، اليوم السبت، أن إمارة الشارقة تشهد اليوم زيادة في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث وصل عدد هذه الشركات إلى أكثر من 55 ألف شركة، وإلى جانبها أكثر من 13 ألف شركة تصنف بالكبيرة، بحسب بيانات دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ما يعكس حجم الأعمال والتجارة والصناعة الكبير الذي تحتضنه الشارقة.

وأشار إلى أن الشارقة وحدها تحتضن 578 ألف عامل وعاملة، ما يشكل 11.4 بالمائة من إجمالي العمالة الموجودة بالإمارات، كما تتميز بأنها ثالث أكبر مدن دولة الإمارات من حيث التعداد السكاني، حيث تشكل ما نسبته 19بالمائة من إجمالي العدد، الذي وصل إلى نحو 9 ملايين نسمة بحسب آخر الإحصائيات في العام 2017، طبقاً لآخر إحصائيات وزارة الموارد البشرية والتوطين العام المنصرم.

وذكر الشيباني، أنه في ضوء هذه المؤشرات، وفي ظل هذا العدد الكبير من العمالة، والنمو المتزايد في عدد السكان، توقعت تلال العقارية أن يشهد العام القادم نمواً في الطلب على القطاع العقاري بشكل عام، والوحدات السكنية بشكل خاص، في ظل تنامي الأعمال التي تشهدها الشارقة.

وأضاف الشيباني: الأمر يتطلب ضخ المزيد من الأيدي العاملة على مختلف المستويات، هذا إلى جانب التشريعات الحكومية الأخيرة، الرامية إلى استقطاب أصحاب المواهب والخبرات كي يتخذوا من الإمارات نقطة انطلاق لهم، جميعها تحركات ستنعكس نتائجها على الطلب على العقار.

ووفقاً للشيباني فإنه يمكن الاستدلال على ما تقدم من خلال قياس نمو القطاع العقاري، وهو ما تم بوتيرة متسارعة في إمارة الشارقة خلال الفترة الماضية، وبحسب تقرير حركة التصرفات والرهونات العقارية الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في الشارقة، فقد تم تسجيل 27,588 معاملة تم إجراؤها خلال النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي تداولات بلغت 14.7 مليار درهم، في حين أن إجمالي حجم التداولات في القطاع في العام 2018 بلغ نحو 22.5 مليار درهم.

وأتبع الشيباني: "نعي في تلال العقارية أهمية الموقع الجغرافي المهم لإمارة الشارقة محلياً وإقليمياً، وهو ما شجعنا على طرح فرص استثمارية لجميع الجنسيات".

كما يتوقع أن تشهد الشارقة وخلال الفترة المقبلة نمواً في قطاعات السياحة والسفر، والنقل والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والبيئة، والتعليم، والصناعات الخفيفة، ما سينتج عنه زيادة في فرص العمل، والزحف نحو السكن في إمارة الشارقة، وخصوصاً في المشاريع العقارية الجديدة والنوعية، ما يزيد الإقبال على الاستثمار في عقارات الشارقة.

ترشيحات

رئيس بانثيون: إكسبو دبي2020 يضيف عامل جذب إيجابي لسوق العقار

اقتصادية أبوظبي تعدد مكاسبها من استضافة "يونيدو" للتنمية الصناعية

جمارك دبي: التبادل التجاري مع أوكرانيا تخطى مليار درهم..بـ6 أشهر