TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. إتاحة بيانات السجلات التجارية للشركات الخاصة "إلكترونياً ومجاناً"

السعودية.. إتاحة بيانات السجلات التجارية للشركات الخاصة "إلكترونياً ومجاناً"
وزارة التجارة والاستثمار

الرياض - مباشر: قررت وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية إتاحة بيانات السجلات التجارية "إلكترونياً ومجاناً" لشركات القطاع الخاص.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار في بيان صادر، اليوم السبت، كافة منشآت القطاع الخاص إلى الاستفادة من عملية إتاحة تفاصيل بيانات السجلات التجارية للشركات والمؤسسات مجاناً عبر بوابة "واثق".

ونوهت الوزارة إلى أن عدد المستفيدين من تلك البيانات يبلغ 402 مستفيد من منشآت القطاع الخاص خلال المدة التجريبية للخدمة والتي انطلقت منتصف شهر مايو/ أيار​ 2019.

وأكدت الوزارة أن الخطوة تأتي دعماً لمبادرات تحفيز التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في المملكة، إلى جانب تمكين القطاع الخاص ورفع موثوقية التعامل الإلكتروني بين المنشآت وللمساهمة في نمو الأعمال وخلق فرص جديدة للمنشآت بمختلف القطاعات.

وتعد بوابة المطورين "واثق" خدمة مقدمة من وزارة التجارة والاستثمار تتيح للمستفيدين الاستعلام عن جميع بيانات السجل التجاري للشركات والمؤسسات بكافة تفاصيله.

وتجدر الإشارة إلى أن البيانات التي تتم إتاحتها مجاناً للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تساعد على سهولة استخدامها آلياً وتعد بيانات ضخمة، حيث يبلغ إجمالي عدد السجلات التجارية القائمة الرئيسية والفرعية لجميع المنشآت نحو 1.2 مليون سجلاً تجارياً حتى نهاية العام 1440 هـ، بنسبة نمو بلغت 5,53 بالمائة مقارنة بالعام الذي قبله.

ترشيحات

مسؤول: السعودية تُقر زيادة القوى العاملة الباكستانية بمشروع ...

إنفوجرافيك.. تفاصيل أكبر منطقة لوجستيات في السعودية