TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواصلات" توقع عقوداً لتنفيذ 11 مشروعاً لبرنامج "قطر الذكية"

"المواصلات" توقع عقوداً لتنفيذ 11 مشروعاً لبرنامج "قطر الذكية"
وزارة المواصلات والاتصالات

الدوحة – مباشر:  وقعت وزارة المواصلات والاتصالات في قطر، مجموعة من العقود لتنفيذ 11 مشروعاً لدعم برنامجها الرائد قطر الذكية "تسمو".

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الخامسة، من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2019"، والذي نظمته الوزارة تحت شعار "مدن آمنة وذكية" خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وتصدر قائمة العقود، مشروع "منصة تسمو المركزية" الذي وقعته الوزارة مع تحالفٍ تقوده شركة "أوريدو"، ويضم مجموعة من أبرز شركات التكنولوجيا في العالم من بينها شركة مايكروسوفت، و"بي دابليو سي" بصفتها الشريك الاستشاري.

كما تشمل قائمة الشركات الموقع معها كلاً من: "تاتا" كشركة موحدة للأنظمة التكنولوجية، وشركة "معلوماتية" بصفتها مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات، وشركة "ديل" وشركة سيسكو، وشركة "أوتس" بصفتها شركات مطورة للبنية التحتيّة التكنولوجيّة ورائدة في استشارات أمن المعلومات.

كما وقعت الوزارة عقد مشروع تشغيل مكتب التحول الذكي لبرنامج قطر الذكية مع شركة "ديلويت"، وعقد مشروع تطوير القطاعات ذات الأولوية في "تسمو" مع شركة "أوليفر وايمن".

إضافة إلى ذلك، وقعت الوزارة ثلاثة عقود مع شركة "معلوماتية" وذلك بخصوص مشاريع "التقييم المتبصر للخدمات الجمركية"، و"مجتمع المزارعين الرقمي"، و"الاستشارة الافتراضية".

كما وقعت عقد مشروع "تطوير ستة معايير وسياسات لبرنامج تسمو" مع مجموعة بي ايه الاستشارية، وعقد مشروع تطوير المهارات الرقميّة لبرنامج تسمو قطر الذكيّة، مع شركة رونالد بيرجر.

ويعد برنامج "تسمو" أحد أهم وأكبر البرامج الوطنيّة التي تشرف عليها وزارة المواصلات والاتصالات، والذي يسعى إلى تسريع تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، الموجهة نحو تحويل قطر إلى دولة مستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ترشيحات:

قطر تبدأ تنفيذ مشروع أتمتة المُناقصات الحكومية الإلكترونية

التبادل التجاري بين قطر وتركيا يرتفع 85% خلال عام

منتدى الأعمال القطري التركي ينطلق في أنقرة