TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميزانية السعودية 2020 تتوقع تسجيل نمو اقتصادي 2.3%

ميزانية السعودية 2020 تتوقع تسجيل نمو اقتصادي 2.3%
صورة أرشيفية تعبيرية

الرياض - مباشر: قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أن البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020 توقع استمرار التحسن في الأداء الاقتصادي خلال العام المقبل.

وأوضح محمد الجدعان في بيان للوزارة، اليوم الخميس، أن الميزانية لعام 2020 توقعت نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 2.3 بالمائة في العام القادم 2020.

وتابع، أن نتائج النصف الأول من 2019 جاءت مدعومة بنمو القطاع غير النفطي، الذي نما بنحو 2.5 بالمائة للفترة نفسها.

وأكمل الجدعان، أن التقديرات الأولية إلى توقع تحقيق الناتج المحلي الإجمالي نمواً نسبته 0.9 بالمائة في العام الحالي 2019، مع توقع استمرار الارتفاع في معدلات نمو الناتج المحلي غير النفطي.

وجاءت تصريحات الجدعان، على خلفية إعلان وزارة المالية اليوم، البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020، الذي يهدف إلى إطلاع المواطنين، والمهتمين، والمحللين على تطورات أداء المالية العامة خلال العام 2019، ويتضمن أهم المستهدفات المالية والاقتصادية للعام القادم.

والجدير بالذكر، أن البيان التمهيدي لميزانية السعودية يستعرض -بشكل مختصر-أهم المبادرات والبرامج التي ستنفذ خلال العام المالي القادم في إطار رؤية المملكة 2030، ويؤكد نهج الحكومة في ترسيخ مبادئ الشفافية والإفصاح المالي.

وألمح الجدعان، إلى أن سياسة المملكة المالية تهدف إلى تحقيق التوازن بين الحفاظ على الاستدامة المالية، وتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية، ومساندة مرحلة التحول الاقتصادي وفقاً لرؤية المملكة 2030، مع الاستمرار في رفع الكفاءة والفاعلية في إطار من الانضباط المالي.

ترشيحات

الأوقاف السعودية توقع مذكرة مع "دور" لإنشاء شركة خاصة

المالية تتوقع نمو الاقتصاد السعودي 0.9% خلال 2019

المالية السعودية تعلن ميزانية 2020 بإيرادات متوقعة 833 مليار ريال