TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14 شرطاً لراغبي حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات

14 شرطاً لراغبي حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
وحدات الإسكان الاجتماعي

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان المصرية شروط حجز وحدات الإعلان الثاني عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

شروط الحجز

1- ألا تقل سن المتقدم عن 21 عاماً ولا تزيد على 50 عاماً.

2- يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً.

3- يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً.

4- أن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله على 68.4 ألف جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهرياً)، وعن 50.4 جنيه سنوياً للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهرياً).

5- في حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز.

6- يجب أن تضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافي الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

7- لا يحق للمتقدم أو الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

8- يقر المتقدم بأنه لم يسبق تخصيص وحدة سكنية له أو للأسرة أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

9- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض سكنية له أو للأسرة أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

10- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

11- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

12- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات.

13- يحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح دفعة واحدة إلى الصندوق.

14- يُقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسؤولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

وأعلنت وزارة الإسكان اليوم بدء سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية وتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإليكتروني للصندوق خلال الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين في الفترة من 11 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول.

قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبدالحميد، إن سعر الوحدة 3 غرف وصالة كاملة التشطيب بالإعلان الثاني عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي يبلغ 197 ألف جنيه، يتم سداد 14 ألف جنيه مقدم جدية الحجز ويُرد في حالة عدم التخصيص، مع سداد 150 جنيهاً مصاريف إدارية لا تُرد، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

وتتوزع الوحدات المطروحة كالتالي، بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومناطق القنطرة شرق وفايد والقصاصين أم عزام والتل الكبير العهدة والرياح "القنطرة غرب" وأبوخليفة "القنطرة غرب" والبياضة بمحافظة الإسماعيلية، ومناطق القرين وأبوكبير وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، ومناطق بني عبيد والمنزلة وبلقاس ونبروه بمحافظة الدقهلية.

كما تتوزع الوحدات بمناطق مركز السادات وقويسنا وأشمون ومنوف وتلا، بمحافظة المنوفية، ومناطق مطوبس وفوه وقلين والحامول والرياض بمحافظة كفر الشيخ، ومناطق بسيون وسمنود وزفتي وكفر الزيات والمحلة بمحافظة الغربية، ومناطق الرحمانية ومركز بدر ووادي النطرون بمحافظة البحيرة.

ترشيحات:

مصر تعرض تجربة بناء أبراج العاصمة الإدارية بمؤتمر في أمريكا

الإسكان تنفذ مولاً تجارياً بمدينة الشروق باستثمارات حكومية

وزير: اختيار الشريك الاستراتيجي لإدارة مصر الجديدة للإسكان خلال فبراير

"الإسكان" تبدأ توفيق أوضاع الكيانات الواقعة بكردون مدينة العبور الجديدة

الإسكان المصرية تُعلن طرح وحدات غير سكنية في 5 مدن