تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يتراجع للجلسة الرابعة بخسائر 1.6%

محدث.. النفط يتراجع للجلسة الرابعة بخسائر 1.6%

مباشر: تحولت أسعار النفط للهبوط بأكثر من 1.5 بالمائة للجلسة الرابعة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع الشكوك التجارية، لكنها تسجل مكاسب شهرية.

ويأتي هبوط الذهب الأسود مع مخاوف ضعف الطلب جراء حالة عدم اليقين التجاري بعد تقرير صحفي لوكالة "بلومبرج" ذكر أن الصين لديها شك في إبرام صفقة تجارية شاملة مع الولايات المتحدة بسبب الطبيعة العنيفة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت أسعار الخام قد ارتفعت خلال التعاملات مع رهان المستثمرين على مزيد من التحفيز الاقتصادي من قبل الصين بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة والتي أظهرت أن نشاط المصانع في الصين انكمش للشهر السادس على التوالي خلال أكتوبر/تشرين الأول في حين أن القطاع الخدمي تباطأ لأدنى مستوى منذ فبراير/شباط 2016.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة بالأمس للمرة الثالثة على التوالي، وفي الغالب تكون عمليات خفض الفائدة أمر إيجابي بالنسبة لأسعار النفط، حيث أن وجود اقتصاد قوي عادةً يترجم إلى ارتفاع في الطلب على الخام.

وكان بيانات إدارة معلومات الطاقة كشفت عن زيادة قوية في مخزونات الخام الأمريكي مع استقرار الإنتاج النفطي عند مستوى قياسي مرتفع.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.6 بالمائة ليسجل 54.18 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 55.59 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وسجل الخام الأمريكي مكاسب شهرية طفيفة بلغت 0.1 بالمائة.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع  سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.7 بالمائة مسجلاً 60.21 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 61.13 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.