TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"نبراس" القطرية تستحوذ على 4 مشروعات للطاقة بالبرازيل

تابعة لـ"نبراس" القطرية تستحوذ على 4 مشروعات للطاقة بالبرازيل
إحدى المحطات التابعة للكهرباء والماء القطرية

الدوحة – مباشر: قامت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار، إحدى الشركات الهولندية التابعة لشركة نبراس للطاقة، بإكمال عملية الاستحواذ على 4 مشروعات لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في البرازيل.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن ذلك الاستحواذ يعد بالنسبة لشركة نبراس، خطوة أساسية للبدء في الاستثمار بأمريكا اللاتينية، حيث تمتلك الشركة في الوقت الحالي أصولاً هامة بأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونبراس للطاقة ومقرها الرئيسي في مدينة الدوحة دولة قطر، هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية بنسبة 60 بالمائة، وقطر القابضة بـ40 بالمائة، وتعد نبراس مستثمراً استراتيجياً برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه.

وأشار إلى أن المحفظة التي تم الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهمها، واحدة من أكبر محافظ مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في أمريكا اللاتينية، وتبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 482.6 ميجاوات، بواقع 114.3 القدرة الإنتاجية لشركتي سالجوريال سولار هولدينج، وفرانسيكو سا سولار هولدينج.

كما تتضمن المحفظة شركتي جابيا سولار هولدينج، ولافراس سولار هولدينج بقدرة إنتاجية 101.6 ميجاوات، و152.4 ميجاوات على التوالي.

وكشف البيان أنه وكجزء من الاتفاقية الموقعة، ستقوم كانديان سولار بالاحتفاظ بحصة 20 بالمائة في المشاريع، كما ستقوم نبراس وكانديان سولار بالتعاون معاً في إدارة المشروع وبناء محطات الطاقة الشمسية؛ إذ إنه تم البدء في هذا العام ببناء أول مشروع في المحفظة وهو مشروع سالجيرو وسيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع وبدء التشغيل التجاري في عام 2020.

أما بالنسبة للمشاريع الثلاثة الأخرى فمن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال البناء والتطوير، والبدء في مرحلة التشغيل التجاري في عام 2021، ومع انتهاء العمل في هذه المشاريع ستمثل واحدة من أكبر محافظ مشاريع الطاقة الشمسية في أمريكا اللاتينية.

وحققت الكهرباء أرباحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 950.19 مليون ريال، بتراجع 17.83 بالمائة عن قيمتها في نفس الفترة من 2018 عند 1.16 مليار ريال.

ترشيحات:

8.9 مليار ريال فائض موازنة قطر بالنصف الأول

"اتصالات قطر" تطلق استراتيجية 2020-2024 لتطوير تكنولوجيا المعلومات

"إكسبو الدوحة" يستعرض خطط إنشاء المدن الذكية

"مواصلات قطر" توقع عقد النظام الآلي لمتابعة المشروعات الاستراتيجية

أمير قطر ينشئ لجنة عليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من نظيره الكويتي

مسح.. 19 مليار ريال أرباح البنوك ببورصة قطر..والوطني يقتنص 59%

مسح.. أرباح شركات العقار ببورصة قطر تتراجع 15% بـ9 أشهر

قطر تدشن مشروع علامة الثقة لشركات التجارة الإلكترونية

1.7 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر وفرنسا بالعام الماضي