TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشكل لجنة فحص جمركية لسرعة الإفراج عن البضائع

مصر تشكل لجنة فحص جمركية لسرعة الإفراج عن البضائع
موانئ مصرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلنت مصلحة الجمارك  المصرية، الموافقة على تشكيل لجنة فحص مشتركة في كل منفذ جمركي يكون المنسق لها ممثل عن وزارة المالية "مصلحة الجمارك" وتضم ممثلين عن الجهات المعنية، لوضع آلية واضحة لإجراءات الإفراج عن البضائع .

وقال رئيس الجمارك السيد كمال نجم، اليوم الأربعاء، إن هناك تنسيقا فعالا بين المصلحة ووزارة النقل (قطاع النقل البحري) فيما يتعلق بتوفير متطلبات عمل لجان الفحص المشترك في الساحات والموانىء، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إلى ضرورة التعاون المشترك لتحقيق هذه الأهداف، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على تحديد ممثل من قبل الهيئة، والهيئة القومية لسلامة الغذاء بساحات الكشف والمعاينة يتولى التنسيق مع منسق مصلحة الجمارك المسئول عن لجان الفحص المشترك وتوفير عدد كاف من الفاحصين المختصين من الهيئتين والمعاينة بما يتناسب مع حجم العمل.

وأكد إسماعيل جابر، على أهمية قيام المنسق الجمركي بالفصل بين الرسائل الخاضعة وغير الخاضعة للفحص من قبل الهيئتين وتوزيع المثمنين بناء على هذا الفصل توفيرا للوقت والجهد.

وونوه، إلى قيام المنسق الجمركي أيضا بإعداد بيان بالحاويات والطرود التي ورد بشأنها طلبات للفحص والمعاينة، وذلك قبل موعد الفحص والمعاينة بـ 24 ساعة، وإرساله لجهات الفحص المعنية كلا فيما يخصه وإخطار الشركات الخازنة والشركات المسئولة عن الساحات لتجهيز الحاويات والطرود المراد فحصها في الموعد المحدد بساحة الكشف والمعاينة.

ولفت، إلى قيام وزارة النقل بإصدار تعليماتها للشركات الخازنة بالالتزام بإخطار أصحاب الشأن بالموعد المحدد لهم لإجراء الكشف والمعاينة، وإخطار المنسق الجمركي بذلك، وتوفير التجهيزات اللازمة لعمل لجان الفحص المشترك وتوفير مكان مخصص وملائم لحفظ العينات التي يتم سحبها من مشمول الرسائل الخاضعة للفحص بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 ترشيحات.. 

مصر تسدد ديوناً بأكثر من 3 مليارات دولار بـ3 أشهر

مصر تستهدف تحويل العدادات التقليدية لذكية خلال 4 سنوات

تقرير: ارتفاع قيمة الجنيه المصري ليس في صالح الإسكندرية للحاويات