TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفيدرالي يلمح إلى وقف مؤقت لخفض الفائدة الأمريكية

الفيدرالي يلمح إلى وقف مؤقت لخفض الفائدة الأمريكية

مباشر: ألمح بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه قد يوقف بشكل مؤقت خفض معدل الفائدة الأمريكية بداية من الآن، بعدما قلص الفائدة 3 مرات مؤخراً.

وقرر البنك المركزي الأمريكي اليوم الأربعاء، خفض معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية بنحو 25 نقطة أساس (0.25 بالمائة) ليتراوح بين 1.50 إلى 1.75 بالمائة.

ويُعد هذا الخفض هو الثالث على التوالي من نوعه منذ اجتماع يوليو/تموز الماضي، ليبلغ إجمالي الخفض في الفائدة الأمريكية هذا العام 75 نقطة أساس.

وتظهر إشارات اعتزام الفيدرالي لوقف خفض الفائدة في الاجتماعات المقبلة من خلال التغييرات التي أدخلت على بيان السياسة النقدية الصادر اليوم بعد يومين من انعقاد صناع السياسة.

وقامت اللجنة الفيدرالي للسوق المفتوحة بإزالة فقرة أساسية في كل بيان للسياسة النقدية منذ شهر يونيو/حزيران الماضي والتي تنص على: "الالتزام بالتصرف بالشكل المناسب للحفاظ على التوسع الاقتصادي".

لكن هذه الجملة تم استبدالها بـ"اللجنة ستواصل مراقبة تداعيات المعلومات الواردة بشأن الآفاق الاقتصادية من خلال تقييمها المسار المناسب للنطاق المستهدف لمعدل الفائدة على الأموال الفيدرالية".

وتشير تلك التعديلات التي أجريت على البيان إلى أن صانعي السياسة مستعدون لترك معدلات الفائدة كما هي دون تغيير لبعض الوقت وتقييم آثار قرارات خفض الفائدة ثلاث مرات في آخر ثلاث اجتماعات.

ومن المقرر أن يعقد الفيدرالي اجتماعه الأخير هذا العام يومي 10 و11 ديسمبر/كانون الأول المقبل.