TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جاسم الصديقي: إدراج "إشراق" الإماراتية بالسوق السعودي يمضي قدماً

جاسم الصديقي: إدراج "إشراق" الإماراتية بالسوق السعودي يمضي قدماً
جاسم الصديقي رئيس مجموعة أبوظبي المالية
إشراق
ESHRAQ
0.34% 0.30 0.00

أبوظبي - مباشر: قال رئيس مجموعة أبوظبي المالية أن أحد متطلبات الإدراج المزدوج لشركة إشراق العقارية في السوق السعودية "تداول"، تتمثل في إطفاء الخسائر المتراكمة.

وتابع جاسم الصديقي في مقابلة مع قناة العربية أنه وبناء على ذلك رفعنا توصية للملاك بتخفيض رأسمال لإطفاء الخسائر.

وتترقب سوق المال السعودية إدراج أسهم شركات خليجية وفي مقدمتها "جي إف إتش" لتكون الإدراج الأول بقائمة الشركات المزدوجة في "تداول" وليمثل باباً جديداً لجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة. 

وكشفت مجموعة جي إف إتش المالية المدرجة بسوق الكويت والبحرين ودبي في مطلع شهر أبريل/نيسان الماضي عن إدراج أسهم المجموعة في سوق الأسهم السعودية خلال العام الجاري 2019 بعد استكمال الإجراءات والموافقات التنظيمية.

Image result for Saudi Financial Market

الكيان الجديد 

وبين جاسم الصديقي، إن الكيان الجديد الناتج عن عملية اندماج مجموعة أبوظبي المالية وشعاع كابيتال، سوف يركز على الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول، "لذا أرتأينا إلى التخارج من قطاع الوساطة المالية، على اعتبار أنه ليس مجديا في الوقت الحالي".

وأضاف الصديقي:" لدينا عبر شعاع كابيتال العديد من الأعمال في السوق السعودية من خلال عدد من الصناديق في القطاع العقاري والفندقي: صندوق عقار في الرياض يحتوي على 700 وحدة سكنية تحت التطوير حاليا في وادي الهدا، وصندوق يحتوي على 3 فنادق في الرياض وجدة والدمام".

ووافق مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال خلال اجتماعه مطلع الشهر الجاري على تعيين "جاسم الصديقي رئيساً تنفيذياً للشركة، وتعيين "مصطفى خريبة" نائباً له ورئيساً لقسم إدارة الأصول وحلول الاستثمار.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة لاجتماعها الأخير على تغيير اسم الشركة إلى "مجموعة أبوظبي الماليةوذلك لتنفيذ متطلبات الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية.

وافقت الجمعية العمومية على رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 أعضاء إلى 7 أعضاء، بالإضافة لتعيين "مسعود محمد محمد شريف محمود" كعضو في المجلس خلفاً للعضو المستقيل.

وأقرت الجمعية السماح لمجلس الإدارة بإصدار القرارات بالتمرير من دون حد أقصى خلال سنة، وتمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

ويأتي ذلك الاجتماع عقب موافقة الجمعية العمومية للشركة في وقت سابق على صفقة الاندماج المقترحة مع "مجموعة أبوظبي المالية"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في المنطقة

وكشف شركة شعاع كابيتال، عن نقل شريكها الاستراتيجي شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت" ملكية كامل أسهمه الناتجة عن زيادة رأس المال الشركة إلى شركائها الحاليين.

أعلنت في أوائل الشهر الجاري عن إتمام عملية زيادة رأسمالها من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم من خلال إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم.

 وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي إلى أنه تم زيادة رأسمالها، بعد صدور موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تعديل النظام الأساسي للشركة.

ويأتي ذلك عقب إصدار شعاع 1.47 مليار سهم جديد في سوق دبي المالي لصالح "أبوظبي كابيتال مانجمنت" الشركة الأم لمجموعة أبوظبي المالية والشريك الاستراتيجي في شعاع.

وأشارت إلى أن هذه الأسهم الجديدة ستخضع لفترة حظر مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة "شعاع كابيتال" خلال اجتماعها الذي عقد يوم 11 يوليو 2019 على زيادة رأسمال الشركة.

ترشيحات:

عمومية "شعاع كابيتال" توافق على تغيير الاسم