تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: محفظة بنك "وربـة" التمويلية تتجاوز ملياري دينار

الرئيس التنفيذي: محفظة بنك "وربـة" التمويلية تتجاوز ملياري دينار
شاهين حمد الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة الكويتي
بنك وربة
WARBABANK
1.01% 201.00 2.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك وربة، إن محفظة التمويل الخاصة بالبنك تجاوزت للمرة الأولى حاجز الملياري دينار بعد أن زادت 43 بالمائة خلال الربع الثالث من 2019.

وأضاف شاهين الغانم لـ"سي إن بي سي عربية"، اليوم الأربعاء، أن "وربة" أصبح من البنوك المتوسطة بعد أن بلغ إجمالي أصوله 10 مليارات دولار.

وأوضح الغانم أن إجمالي أصول البنك بنهاية الفترة تجاوزت 3 مليارات دينار بما يُعادل 10 مليارات دولار، للمرة الأولى، وذلك بعد ارتفاعها 56 بالمائة.

وبين أن "وربة" أصبح من البنوك المتوسطة في السوق الكويتي، وهذا أعطى البنك تنافسية إضافية كونه وصل إلى هذا الحجم.

وحول أسباب قفزة أرباح البنك بالربع الثالث من العام الجاري ومقاربتها لنتائج الربعين الأول والثاني معاً، قال الغانم إن ذلك يعود إلى زيادة نمو المحفظة التمويلية للبنك.

وأضاف بأن المحفظة التمويلية ارتفعت بواقع 440 مليون دينار منذ بداية 2019 وحتى نهاية الربع الثالث من العام.

ونوه الغانم بأن إيرادات الاستثمار ساهمت في زيادة حجم الأرباح النهائية للبنك بحصص بلغت 10 بالمائة كاستثمارات و5 بالمائة رسوم.

كانت أرباح بنك وربة ارتفعت 92.5 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 5.64 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 2.93 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

وبالنسبة لحجم ما تم استغلاله من برنامج صكوك البنك البالغ قيمته ملياري دينار، قال الغانم إن البنك أصدر بشكل أولي 500 مليون دينار وهي كافية لدعم نمو البنك، متوقعاً استكمال الإصدار بعد عام.

وفيما يتعلق باحتمال زيادة رأسمال البنك، أوضح الغانم أنه وفقاً للخطة الاستراتيجية لـ"وربة" حتى العام 2021 لا يحتاج البنك إلى زيادة رأس المال، حيث يبلغ معيار كفاية رأس المال للبنك 19.2 بالمائة وهو مستوى عالٍ بما يكفي لعامين على الأقل.

ويبلغ رأسمال بنك وربة 150 مليون دينار موزعاً على عدد 1.5 مليار سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار بالكويت حصة بنسبة 25.2 بالمائة من رأسمال البنك، تليها حصة شركة مجموعة الساير القابضة بواقع 10 بالمائة، ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنحو 8.3 بالمائة.

وأنهى سهم بنك وربة جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 0.77 بالمائة عند سعر 257 فلساً، وذلك بتداول 3.55 مليون سهم بقيمة 919 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

البورصة الكويتية تهبط عند الإغلاق وسط ترقب قرار المركزي

"بيتك" يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا

تزايد احتمالية خفض "المركزي الكويتي" أسعار الفائدة يهبط بأسهم البنوك

المركزي الكويتي يوجه بتجميد "فوري" للحسابات المدرجة بقوائم غسل الأموال

الكويت تخسر 19 مليار دولار من توقف حقلي الخفجي والوفرة

النفط الكويتي يتراجع إلى 61.76 دولار للبرميل

صدور حكم استئناف تمهيدي لصالح "سنرجي" الكويتية في الإمارات