TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تهبط عند الإغلاق وسط ترقب قرار المركزي

البورصة الكويتية تهبط عند الإغلاق وسط ترقب قرار المركزي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الأربعاء متراجعة بشكل جماعي، حيث هبط المؤشر العام 0.65 بالمائة، وانخفضت المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.26 و0.79 بالمائة على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 38.3 بالمائة لتصل إلى 31.15 مليون دينار مقابل 22.52 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 8.5 بالمائة إلى 158.84 مليون سهم مقابل 146.4 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن الحذر يُخيم على التداولات مع تراجع الزخم الشرائي وسط ترقب قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة مع توقع خفضها بمقدار 25 نقطة أساس.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن النتائج الفصلية للشركات والبنوك سيكون لها الأثر الكبير في الفترة القادمة حيث ينتظر المستثمرون المزيد من الإفصاحات.

وأشار دياب أن تراجع حدة التوتر في الأزمة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مع احتمال توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بينهما في منتصف الشهر المُقبل سيؤثر إيجابياً على معنويات المستثمرين وتؤدي إلى تحسن الأسواق.

قطاعياً، تراجعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 3.33 بالمائة، بينما ارتفع مؤشر قطاع الخدمات الاستهلاكية بمفرده بنمو نسبته 2.43 بالمائة.

وجاء سهم "ورقية" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 18.89 بالمائة، فيما تصدر سهم "المنار" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 11.56 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.75 مليون دينار مُتراجعاً 1.3 بالمائة، فيما تصدر سهم "المنار" نشاط الكميات بتداول 22.85 مليون سهم بتنفيذ 434 صفقة.

ترشيحات:

"بيتك" يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا

تزايد احتمالية خفض "المركزي الكويتي" أسعار الفائدة يهبط بأسهم البنوك

المركزي الكويتي يوجه بتجميد "فوري" للحسابات المدرجة بقوائم غسل الأموال

الكويت تخسر 19 مليار دولار من توقف حقلي الخفجي والوفرة

العاهل الأردني يصل إلى الكويت في زيارة أخوية

أسهم الاتصالات والصناعة تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

النفط الكويتي يتراجع إلى 61.76 دولار للبرميل

صدور حكم استئناف تمهيدي لصالح "سنرجي" الكويتية في الإمارات

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "الصلبوخ".. اليوم