TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

59% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"بنك الاستثمار"

59% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"بنك الاستثمار"
مقر بنك الاستثمار

أبوظبي - مباشر: كشف بنك الاستثمار اليوم الأربعاء عن حجم ونسبة خسائره المتراكمة، وسبل معالجتها، بعد وضع علامة حمراء له (تشير إلى تكبده خسائر متراكمة بنسبة 50بالمائة فأكثر).

وقال البنك في بيان لسوق أبوظبي المالي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديه يبلغ 1863 مليون درهم، تشكل 59 بالمائة من رأسماله البالغ 3180 مليون درهم.

وأوضح أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، كانت نتيجة مراجعة محفظة القروض منذ فترة طويلة والتي تم منحها في ظل ممارسات حوكمة وائتمان ضعيف والتراخي في المراقبة.

وبالإضافة إلى ذلك تراجع وتيرة النمو الاقتصادي وخصوصا في قطاعي البناء والمقاولات.

ولمعالجة الخسائر المتراكمة، قال  البنك بالبيان إنه اتخذ حزمة من التدابير والإجراءات بهدف تعزيز الحوكمة المؤسسية على مستوى المجلس والإدارة، من أجل الارتقاء بأعماله على صعيد منح مراقبة ومتابعة الائتمان.

وللمعالجة أيضا قام البنك تم تعيين رئيس تنفيذي جديد ومدير تنفيذي للمخاطر ومدير تنفيذي للعمليات بالإضافة إلى عدد من القيادات الإدارية العليا.

وأوضح البنك أن من أولوياته مواصلة العمل على تحسين جودة أصوله وعودته لمسار النمو الرابح من خلال وضع خطة استراتيجية تتيح له تحسين هوامش الربح التشغيلي والاستفادة من الفرص المجزية من الناحية التجارية.

وأَضاف أن ذلك يهدف لوضعه على مسار نمو مستدام لتحقيق قيمة طويلة الأجل لصالح المساهمين والعملاء واقتصاد الإمارات ككل.

وبحسب نتائجه المالية، ارتفعت خسائر بنك الاستثمار  لتصل إلى 228.5 مليون درهم  بنهاية التسعة أشهر الأولى 2019، مقارنة بخسائر قدرها 182 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2018.

 وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع قد أصدرت قراراً ينظم الآلية الخاصة بالتعامل مع الشركات المدرجة بالأسواق المالية المحلية في حال بلوغ خسائرها المتراكمة 20بالمائة فأكثر من رأس مالها، حيث تضمن القرار خطة معالجة الخسائر المتراكمة والإجراءات المرتبطة بها على الشركات المساهمة العامة المحلية فقط.

ترشيحات:

خسائر بنك الاستثمار تتراجع 55% بالربع الثالث