TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا

"بيتك" يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: قال رئيس الاستراتيجية لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن البنك يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا، من خلال خدمات "البنك الرقمي" في تركيا، ومنصة "جزيل" في البحرين.

وبحسب بيان للبنك، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، قال فهد خالد المخيزيم، خلال مؤتمر المحللين حول النتائج المالية للربع الثالث من عام 2019، إن المجموعة تمتلك حالياً ما يزيد عن 509 فروع حول العالم، مما يؤكد استمرارية نقاط القوة الرئيسية والتي تشمل العديد من قنوات التوزيع الاستراتيجية بالإضافة إلى الأداء المالي المميز.

وأكد المخيزيم أن نجاح استراتيجية التحول الرقمي على مستوى المجموعة أدى إلى نقلة نوعية في طرح الحلول المالية الرقمية من برمجيات تفاعلية ذاتية الخدمة، وإطلاق أول روبوتات مصرفية على مستوى الكويت تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن "بيتك" نجح أيضاً في تعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير البنية التحتية ومنصات تقديم الخدمات الإلكترونية لتحسين تجربة العميل ضمن أعلى المعايير العالمية والذي بات عاملاً استراتيجياً لمواجهة تحديات الرقمنة والتكيف مع سرعة وتيرة وتنافسية البيئة التي تعمل بها البنوك ضمن أعلى المعايير.

زهران: "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق انسجام الأداء بين بنوك المجموعة

من جانبه، قال رئيس المالية في "بيتك"، والرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، شادي زهران، خلال كلمته بمؤتمر المحللين، إن تحقيق البنك نمواً عشرياً في صافي الأرباح، وكذلك ارتفاع جميع المؤشرات المالية للبنك، جاء نتيجة نجاح استراتيجية تحقيق الاستدامة من خلال التركيز على الأنشطة المصرفية الأساسية، والتخارج من الاستثمارات غير الاستراتيجية لمواصلة تحسين جودة الأصول.

وتابع زهران: "كما أن الارتفاع المتواصل في صافي الإيرادات التشغيلية، مدعوماً بزيادة الإيرادات التشغيلية يؤثر إيجاباً على صافي الربح".

ولفت إلى أن "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق انسجام الأداء بين بنوك المجموعة وفق الاستراتيجيات والخطط الموضوعة للاستفادة من عناصر قوة كل سوق تعمل فيها المجموعة.

وقال زهران إن "بيتك" لاعب رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الضخمة ومساندة خطة التنمية في الكويت لترجمة رؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وفيما يتعلق بالأداء المالي، أفاد زهران أن صافي الإيرادات التشغيلية بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 393 مليون دينار، وهذا يعني زيادة بمبلغ 25.6 مليون دينار أو 7 بالمائة على أساس سنوي.

وبين أن هذه الزيادة نتجت بشكل رئيسي عن إيرادات الاستثمار بمبلغ 43.1 مليون دينار، والتي قابلها انخفاض في صافي إيراد التمويل بمبلغ (9.2) مليون دينار.

وأوضح زهران أن الزيادة في إيرادات الاستثمار بمبلغ 43.1 مليون دينار تعود بشكل رئيسي لإتمام المشاريع وعمليات البيع؛ مما أدى إلى زيادة نسبة إيرادات الاستثمار إلى إجمالي الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 15.6 بالمائة مقارنة بـ 9 بالمائة للعام السابق.

وأضاف أن نسبة التكلفة / الإيرادات تحسنت بمقدار 157 نقطة أساس لتبلغ 36.11 بالمائة؛ مما يدل على زيادة الكفاءة وانخفاض المصاريف التشغيلية.

كانت أرباح "بيتك" ارتفعت 12.1 بالمائة بنهاية الربع الثالث من 2019، لتصل إلى 82.83 مليون دينار، فيما سجل البنك أرباحاً بنحو 190.5 مليون دينار للتسعة الأشهر الأولى من العام، بارتفاع سنوي بنسبة 12.7 بالمائة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

تزايد احتمالية خفض "المركزي الكويتي" أسعار الفائدة يهبط بأسهم البنوك

المركزي الكويتي يوجه بتجميد "فوري" للحسابات المدرجة بقوائم غسل الأموال

الكويت تخسر 19 مليار دولار من توقف حقلي الخفجي والوفرة

العاهل الأردني يصل إلى الكويت في زيارة أخوية

أسهم الاتصالات والصناعة تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

النفط الكويتي يتراجع إلى 61.76 دولار للبرميل

صدور حكم استئناف تمهيدي لصالح "سنرجي" الكويتية في الإمارات

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "الصلبوخ".. اليوم