TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم استئناف تمهيدي لصالح "سنرجي" الكويتية في الإمارات

صدور حكم استئناف تمهيدي لصالح "سنرجي" الكويتية في الإمارات
مقر دائرة القضاء في إمارة أبوظبي
سنرجي
SENERGY
-4.46% 30.00 -1.40

الكويت - مباشر: أعلنت شركة سنرجي القابضة، المُدرجة ببورصة الكويت، عن صدور حكم استئناف تمهيدي من قبل محكمة استئناف أبوظبي لصالح شركة تابعة لـ"سنرجي" في دولة الإمارات.

وقالت "سنرجي" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن الدعوى تتعلق بادعاء وادعاء متقابل بطلب ندب لجنة خبراء للنظر في مطالبات أطراف الدعويين.

وأوضحت أن الأطراف هم: محمد عبدالله العتيبة (مستأنف ضده أول - مُدعٍ أصلياً ومُدعى عليه بالتقابل)، وشركة سنرجي سرفيسز لخدمات الطاقة (تابعة) بصفتها مستأنفة (مُدعى عليها أولى وُمدعية بالتقابل)، وشركة الإمارات وسترن للحفر وصيانة آبار النفط (مستأنف ضدها ثانية - مُدعى عليها أصلياً الثانية).

وجاء منطوق حكم الاستئناف بقبول الاستئناف شكلاً، وقبل الفصل في موضوع الاستئناف بندب لجنة خبراء ثلاثية جديدة، مكونة من خبير محاسبي مُتخصص بتدقيق حسابات الشركات، خبير مصرفي وخبير مُتخصص في مجال البترول (من غير الخبراء السابق ندبهم أمام محكمة أول درجة).

وتكون مهمة هذه اللجنة تحقيق جميع دفوع وأوجه دفاع الأطراف من الناحية الفنية ببيان مُفصل يتضمن البحث الدقيق والمحتوى على مفردات المبالغ وسندها، وعلى اللجنة إيداع تقرير مشترك بذلك.

وقالت "سنرجي" إن الحكم ليس له أثر مالي على الشركة، وذلك تبعاً لقبول الاستئناف شكلاً وإصدار محكمة الاستئناف حكم استئناف تمهيدي بتأجيل البت في موضوع الدعوى وندب لجنة خبراء ثلاثية جديدة لأداء المهمة.

كانت سنرجي القابضة قد تكبدت خسائر بقيمة 434.58 ألف دينار كويتي في النصف الأول من العام الجاري؛ مقابل خسائر بنحو 320.26 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بارتفاع نسبته 35.7 بالمائة.

ترشيحات:

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "الصلبوخ".. اليوم

الكويت: 7 جهات لديها خدمات تعيق مسار السكة الحديدية

الكويت تخسر 19 مليار دولار من توقف حقلي الخفجي والوفرة

"نقابة الطيران" الكويتية: الإضراب 3 أيام لعدم إقرار البدل الموحد

تحليل: بورصات الخليج في مرمى قرارات "الفيدرالي"

أرباح الكويتية للاستثمار تتراجع 6% في 9 أشهر

المركزي الكويتي يوجه بتجميد "فوري" للحسابات المدرجة بقوائم غسل الأموال