TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخسائر تُخيم على الأسواق العالمية اليوم

الخسائر تُخيم على الأسواق العالمية اليوم

مباشر: خيم اللون الأحمر على غالبية الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء مع ترقب تطورات التجارة والبريكست وقرار الفيدرالي وتزامناً مع إعلان نتائج أعمال.

وأغلقت أسعار الذهب في النطاق الأحمر فاقدةً 5 دولارات ليتراجع لأدنى مستوى في أسبوع قبل القرار المرتقب للفيدرالي غداً وسط توقعات قوية لخفض الفائدة الأمريكية.

وبالمثل انخفضت أسعار النفط لأدنى مستوى في أسبوع عند التسوية مع توقعات زيادة المخزونات الأمريكية وفي الوقت الذي ذكرت فيه وكالة الطاقة الدولية أن سوق النفط سوف يشهد زيادة في المعروض خلال العام المقبل.

وعلى صعيد الأسهم، أغلقت البورصة الأمريكية جلسة اليوم في النطاق الأحمر مع إعلان نتائج أعمال ليتراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" من مستوى قياسي مرتفع.

كما تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية جلسة اليوم مع خسائر قطاع الاتصالات بنحو 1.8 بالمائة وسط مواصلة الشركات في الإفصاح عن أدائها المالي.

في حين ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام التعاملات مع التفاؤل بشأن التجارة.

نتائج أعمال وبيانات اقتصادية

تمكنت شركة جنرال موتورز" من تحقيق أرباح فصلية بأكثر من التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما ارتفع أرباح "فايزر" بنحو 87 بالمائة خلال نفس الفترة.

وعلى العكس، ساهم تراجع أسعار النفط في هبوط أرباح شركة "بي.بي" بنحو 41 بالمائة خلال الربع الثالث.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة، ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الإنتظار للشهر الثاني على التوالي، كما صعدت أسعار المنازل بأقل من التقديرات خلال أغسطس/آب الماضي.

كما تراجعت حصة الصناعة في الاقتصاد الأمريكي لأدنى مستوى في 72 عاماً خلال الربع الثاني.

في حين تراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وفي المملكة المتحدة، ارتفعت أسعار المنازل في بريطانيا لأول مرة في 3 أشهر، فيما نما إقراض الأفراد هناك بأقل وتيرة منذ 2014.

أحداث عالمية

وافق البرلمان البريطاني على طلب رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات عامة مبكرة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وعلى الصعيد التجاري، قال الممثل التجاري الأمريكي إن الولايات المتحدة سوف تبحث تمديد بعض إعفاءات التعريفات لسلع صينية بقيمة 34 مليار دولار.

في حين ذكر تقرير صحفي أن الاتفاق التجاري الجزئي بين الولايات المتحدة والصين قد لا يكون جاهزاً للتوقيع في الموعد المحدد الشهر المقبل.