TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تدشن مشروع علامة الثقة لشركات التجارة الإلكترونية

قطر تدشن مشروع علامة الثقة لشركات التجارة الإلكترونية
صورة تعبيرية

الدوحة - مباشر: دشن وزيرا المواصلات والاتصالات، والتجارة والصناعة في دولة قطر مشروع علامة الثقة لشركات التجارة الإلكترونية.

وأطلق وزير المواصلات والاتصالات، جاسم بن سيف السليطي، ووزير التجارة والصناعة، علي بن أحمد الكواري، اليوم الثلاثاء، البوابة الرسمية لمشروع علامة الثقة لشركات التجارة الإلكترونية "ثقة"، والموقع الإلكتروني الجديد لبوابة التجارة الإلكترونية القطرية، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الأول من النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2019".

وعقب التدشين، تفقد الوزيران أجنحة الشركات المحلية العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية والحاصلة على علامة الثقة المعتمدة من بوابة "ثقة" البالغ عددها 42 شركة حتى الوقت الراهن.

ويأتي التدشين الرسمي لـ"ثقة" والموقع الجديد لبوابة التجارة الإلكترونية، في إطار خطط وزارة المواصلات والاتصالات، الهادفة لتعزيز ثقة المستهلك في قطاع التجارة الإلكترونية المحلي وتحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال المواقع الإلكترونية العاملة في المجال داخل الدولة.

وتهدف "ثقة" وهي برنامج حكومي غير ربحي أو إلزامي، إلى تحفيز قطاع التجارة الإلكترونية في قطر، وتنمية المبيعات المحلية في تجارة التجزئة عبر الإنترنت.

وتعمل بوابة "ثقة"، على ضمان قيام المواقع المحلية بإتاحة بيانات ومعلومات واضحة للعملاء تتضمن حقوق المستهلك، وسياسة الخصوصية، وأحكام وشروط الخدمة، بهدف زيادة مبيعات المواقع المحلية من خلال مرحلتين.

المرحلة الأولى تستهدف تشجيع جمهور المواطنين والمقيمين على الاعتماد عليها بدلا من المواقع الخارجية، والثانية ترتكز على استقطاب عملاء جدد من خارج الدولة عبر عقد المزيد من الشراكات مع مشروعات علامات الثقة بمختلف أنحاء العالم.

وتشير تقديرات رسمية إلى أنه من المتوقع أن يسجل حجم سوق التجارة الإلكترونية بين قطاع الأعمال والمستهلك في قطر، معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 17 بالمائة بحلول عام 2025.

والجدير بالذكر، أن جم سوق التجارة الإلكترونية في قطر صُنف كسابع أكبر سوق إلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام 2015 بقيمة 1.2 مليار دولار.

ترشيحات

1.7 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر وفرنسا بالعام الماضي

مسح.. أرباح شركات العقار ببورصة قطر تتراجع 15% بـ9 أشهر

قطر والبرازيل توقعان 6 اتفاقيات أبرزها التعاون بالأحداث الكبرى