TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن ارتفاع عدد المسجلين بالضريبة الانتقائية

الإمارات تعلن ارتفاع عدد المسجلين بالضريبة الانتقائية
أحد المؤتمرات السابقة للهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلن مديرعام الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات، ارتفاع عدد المسجلين للضريبة الانتقائية إلى 782 مسجلاً.

وأضاف خالد علي البستاني، خلال ورشة عمل توعوية نظمتها الهيئة، اليوم الثلاثاء، أن تعديل الأنماط الاستهلاكية الضارة بالصحة العامة والبيئة، وتحسين جودة الحياة من الأهداف الأساسية لتوسيع نطاق السلع المشمولة بالضريبة الانتقائية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتم خلال ورشة العمل التوعوية الإعلامية تقديم عرض توضيحي حول قرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2019 بشأن "السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تُفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي" الذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وقال خالد البستاني: "استثنى قرار مجلس الوزراء من تعريف المشروبات المحلاة أي مشروب يحتوي على حليب أو بدائل الحليب بنسبة (75%) على الأقل من محتوى المشروب الجاهز للشرب، كما استثنى الأطعمة والحليب الصناعي الخاص بالرضع، والمشروبات المخصصة للاستعمالات التغذوية، وكذلك المشروبات المخصصة للاستعمالات الطبية الخاصة وفقاً لمعايير محددة بالقرار".

وذكر مدير الهيئة أن المؤشرات أظهرت أن تطبيق الضريبة الانتقائية على السلع الضارة بالصحة العامة وجودة البيئة، بواقع 50 % على المشروبات الغازية و100 % على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة حقق نجاحاً ملحوظاً.

ولفت البستاني إلى التحسن الملحوظ في معدل نسبة الالتزام بتقديم إقرارات الضريبة الانتقائية على مدى عامين من التطبيق، موضحاً ان عدد المسجلين للضريبة الانتقائية ارتفع إلى 782 مسجلاً.

وقدم ممثلو الهيئة خلال ورشة العمل التوعوية شرحاً شاملاَ للإجراءات المطلوبة من المسجلين للضريبة الانتقائية من خلال النظام المطور، مشيرين إلى أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2019 فإن "أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية" تشمل جميع أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وجميع السوائل المستخدمة فيها وما يماثلها سواء احتوت على نيكوتين أو تبغ أو لم تحتوي.

وأوضحوا أن "المشروبات المُحَلَّاة" تشمل أي منتج مضاف إليه مصدر من مصادر السكر أو مُحليات أخرى يتم إنتاجه ليكون جاهزاً للتناول كمشروب، كما تشمل المُركَّزات أو المساحيق أو الجِلّ أو المستخلصات أو أيّ صورة يمكن تحويلها إلى مشروب مُحلَّى، وأي نوع من السكر المحدد وفقًا للمواصفة القياسية الخليجية المتعلقة ب "السكر"، وكذلك أيّ نوع من المُحليات المحددة وفقاً للمواصفة القياسية الخليجية المتعلقة بـ "المُحليات المسموح باستخدامها في المواد الغذائية".

ترشيحات

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشرالإمارات.. اليوم

الإمارات تستعرض حلولها العسكرية المبتكرة بمعرض البحرين ...

المركزي: 397 مليار درهم استثمارات بنوك الإمارات نهاية الربع الثالث