TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تتم أول توريق لسندات قصيرة الأجل بـ167 مليون جنيه

هيرميس تتم أول توريق لسندات قصيرة الأجل بـ167 مليون جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن إتمام أول عملية توريق قصيرة الأجل في السوق المصري، منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

وقالت هيرميس، في بيان اليوم الثلاثاء، إن شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان أسندت عملية التوريق إلى المجموعة المالية هيرميس بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات بقيمة اجمالية 184 مليون جنيه، بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء شركة بريميوم.

وأوضحت أن عملية التوريق سوف تتم على شريحة واحدة بقيمة 167 مليون جنيه بفترة استحقاق تبلغ 10 أشهر، والتي حصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1) من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وهو أقوى تصنيف جدارة ائتمانية في سوق السندات المصرية.

من جهته قال، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بهيرميس، إن شركته تطلع للعمل خلال العامين المقبلين مع شركة بريميوم على إتمام الإصدارات المتبقية ضمن برنامج سندات التوريق قصيرة الأجل الذي تبلغ قيمته الاجمالية 2 مليار جنيه.

وأشار إلى أن البرنامج حصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقامت هيرميس، بدور المستشار المالي والمنسق الأوحد للصفقة، وكذلك الضامن المشترك لتغطية الاكتتاب بالاشتراك مع البنك العربي الإفريقي الدولي والذي قام أيضًا بدور أمين الحفظ. 

كما قام مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني، ومكتب حازم حسن للمحاسبة KPMG بدور مراقب الحسابات.

وحققت هيرمس أرباحاً بلغت 686.56 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران 2019، مقابل أرباح بلغت 477.17 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام الطرح العام الأول في البورصة المصرية خلال 2019 من خلال شركة فوري بقيمة 1.64 مليار جنيه.

ترشيحات

بـ288 مليون إسترليني..هيرميس تنفذ خامس عملية طرح عام ببورصة لندن

هيرمس ضمن 15 بنك استثمار لإدارة طرح أرامكو السعودية

بيع8.4% من ابن سينا..هيرمس تُعلن إتمام سادس صفقة بأسواق المال

تحالف طلعت مصطفى وجي.بي.أوتو وهيرميس يُطلق شركة تمويل عقاري..أكتوبر المقبل