TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توقع مذكرات مع شركات من 6 دول أجنبية

أرامكو السعودية توقع مذكرات مع شركات من 6 دول أجنبية
جانب من توقيع أرامكو مذكرات التفاهم على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار النسخة الثالثة بالرياض

الرياض – مباشر: وقعت شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو، اليوم الثلاثاء، 7 مذكرات تفاهم على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 بالرياض.

وقالت أرامكو، في بيان لها، إن مذكرات التفاهم تمثّل أوجها جديدة للتعاون مع شركات من 6 دول؛ وهي فرنسا، والنرويج، ونيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أرامكو، أن هذه الشراكات استراتيجية تدعم التنوع الاقتصادي للمملكة، وأعمال أرامكو السعودية عن طريق زيادة كفاءة التقنية المستخدمة في خدمات التنقيب والإنتاج والتكرير والكيميائيات والأعمال الهندسية.

وأكدت أرامكو، أن مذكرات التفاهم هذه ستساعد على المدى الطويل في تحسين الاستدامة والكفاءة التقنية في جميع مراحل سلسلة القيمة.

وكشفت أرامكو عن الشركات الموقع معها مذكرات التفاهم، كالتالي:

تم توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة "إير برودكتس قدرة"، بين أرامكو السعودية وشركة إير برودكتس قدرة (أيه بي كيو)؛ لمناقشة تأسيس شركة مشروع مشترك للغازات الصناعية.

ووقعت أرامكو المذكرة الثانية مع شركة "آكر آسا النرويجية"؛ للتعاون بشأن الثورة الصناعية الرابعة في مجال الاستدامة والبيئة الخضراء، ومذكرة مع شركة "داسو سيستمز"؛ للتعاون بشأن المواد المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

ووقعت أرامكو مذكرة تفاهم مه شركة "بيكر هيوز"؛ للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، ومذكرة خامسة مع شركة "بي إم تي كو ليمتد"؛ تستثمر بموجبها "بي إم تي" في مرافق تصنيع الوصلات والصمامات في المملكة.

وتم توقيع مذكرة مع "مجموعة توباسيكس"؛ تستثمر بموجبها المجموعة في مرافق تصنيع وتصفيح الأنابيب باللحام، وخدمات التصفيح في المملكة.

وجاءت المذكرة السابعة مع "شركة بولترون كومبوزيتس"؛ تستثمر بموجبها "بولترون" في مرافق تصنيع الأنابيب اللامعدنية المعززة بالألياف الزجاجية في المملكة.

ترشيحات:

مبادرة مستقبل الاستثمار.. القدية توقع مذكرة تفاهم مع "سامسونج"

 

السحيمي: إطلاق سوق المشتقات قريباً.. و1500 مستثمر أجنبي مؤهل بـ"تداول"

احتياطي الحكومة السعودية يسجل 496 مليار ريال بنهاية سبتمبر

رئيس "سابك": الشركات تواجه مشكلات مستقبلية حال إهمال الاستدامة

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع لـ24.8 مليار دولار خلال 9 أشهر

احتياطيات السعودية الأجنبية عند أدنى مستوى منذ مارس

موجودات مؤسسة النقد السعودي تتراجع 1.1% خلال سبتمبر

تقارير: الإعلان عن موعد طرح "أرامكو" نوفمبر المقبل

وكالة: 68 مليار دولار أرباح "أرامكو" خلال 9 أشهر