تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم صافولا يقفز بأكبر وتيرة في عام بعد النتائج المالية

سهم صافولا يقفز بأكبر وتيرة في عام بعد النتائج المالية
مجموعة صافولا- أرشيفية

الرياض- مباشر: سجل سهم مجموعة صافولا ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متصدراً الأسهم الأكثر ارتفاعاً مسجلاً أكبر وتيرة ارتفاع في عام.

وبحلول الساعة 12:40 بتوقيت الرياض، سجل السهم مكاسب بلغت 6.25 بالمائة إلى مستوى سعري 28.90 ريال ، ليربح نحو 1.70 ريال، وهي أكبر وتيرة ارتفاع يومية منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2018.

وتأتي ارتفاعات السهم في أعقاب الاعلان عن النتائج المالية والتي أظهرت تحولها للربحية مقارنة بخسارة كانت سجلتها في الربع المقارن من العام الماضي.

وفي تلك اللحظات تراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي بنسبة 0.90 بالمائة إلى مستوى 7715.10 نقطة، ومن خلال التداول على 79 مليون سهم وبقيمة 1.945 مليار ريال.

أظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة صافولا تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما سجلت قفزة في صافي أرباحها على أساس ربعي بنسبة 101.27 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، أمس الاثنين، إن صافي الربح بلغ نحو 221.8 مليون ريال، مقارنة بخسارة قدرها 51 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام 2018.

وعلى مستوى أرباح فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بلغ صافي أرباحها نحو 338.3 مليون ريال، مقابل 5.6 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي لتقفز بنحو5941 بالمائة.

وعزت الشركة في البيان السبب في نمو صافي أرباحها إلى ارتفاع إجمالي الربح بسبب زيادة المبيعات وهوامش الربحية، وارتفاع حصة المجموعة في أرباح شركات زميلة، وانخفاض تكاليف التمويل الصافية الذي يرجع بشكل رئيس إلى انخفاض خسائر صرف العملات الأجنبية، إضافة إلى انخفاض المصاريف التشغيلية.

ترشيحات:

5 أسباب وراء تحول صافولا للربحية خلال الربع الثالث

تقارير: الإعلان عن موعد طرح "أرامكو" نوفمبر المقبل

تعرف على أبرز المشاركين بـ"مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" بالسعودية

أمر ملكي بتعيين محمد التميمي محافظاً لهيئة الاتصالات السعودية

اليوم.. السعودية تتأهب لانطلاق النسخة الثالثة لـ"مبادرة مستقبل الاستثمار"

الشورى السعودي يوافق على الحماية المتبادلة للاستثمارات مع العراق

السعودية تستضيف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي نهاية مارس المقبل

الرقم القياسي لأسعار العقارات بالسعودية يتراجع 2.7% الربع الثالث

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع لـ24.8 مليار دولار خلال 9 أشهر