TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح "البحرين والكويت" 14% بالربع الثالث

نمو أرباح "البحرين والكويت" 14% بالربع الثالث
أحد فروع بنك البحرين والكويت

مباشر:ارتفعت أرباح بنك  البحرين و الكويت، المدرج في بورصة البحرين بنهاية الربع الثالث، وفي نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وزادت أرباح البنك في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 13.6 بالمائة إلى 15.61 مليون دينار، مقابل 13.74 مليون دينار في ذات الفترة من العام الماضي، وفقا لبيان صحفي لبورصة البحرين.

ويٌعزى نمو أرباح البنك الفصلية إلى زيادة صافي الدخل التشغيلي، بالإضافة إلى ارتفاع حصة البنك من ربح شركات زميلة ومشاريع مشتركة.

وسجل صافي الدخل التشغيلي لدى البنك في تلك الفترة نحو 14.33 مليون دينار، مقابل 12.79 مليون دينار، فيما حقق البنك 1.52 مليون دينار أرباح في شركات زميلة ومشاريع مشتركة، مقابل 1.10 مليون دينار.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى من عام 2019، فقد سجلت أرباح البنك نموا بنسبة 14.45 بالمائة لتبلغ 55.91 مليون دينار، مقابل 48.85 مليون دينار في ذات الفترة من العام الماضي.

ويٌعزى نمو أرباح البنك من شهر يناير/كانون الثاني إلى شهر سبتمبر/أيلول من عام 2019 إلى زيادة صافي الدخل التشغيلي، وارتفاع حصة البنك من ربح شركات زميلة ومشاريع مشتركة بنسبة 6 بالمائة، و بنسبة 158 بالمائة على التوالي.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات البنك، فقد قال رئيس مجلس الإدارة في الشهر الماضي أن البنك يعتزم افتتاح فرعين رقميين بشكل تجريبي خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت أرباحه البنك العائدة على مساهميه خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 11 بالمائة لتصل إلى 20 مليون دينار بحريني، مقارنة بأرباح بلغت 18 مليون دينار؛ بالربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:

مالية البحرين تتابع تطورات آليات عمل صندوق السيولة

طيران الخليج الناقل الرسمي للوفود بالمؤتمر الدولي للألمنيوم

تراجع جماعي لبورصات الخليج.. وسوق مسقط خارج السرب

البحرين تصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

.متابعة المشاريع التنموية تتصدر جلسة مجلس وزراء البحرين