TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيــار" توصي بالانسحاب من بورصة الكويت

"أبيــار" توصي بالانسحاب من بورصة الكويت
اجتماع سابق للشركة
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أبيار للتطوير العقاري في اجتماعه الذي انعقد أمس الاثنين، برفع توصية للجمعية العامة بشأن الانسحاب الاختيار من بورصة الكويت.

وقالت "أبيار" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن المجلس ارتأى الانسحاب؛ بهدف تخفيض تقليل الأعبار المالية والإدارية التي تتحملها الشركة نتيجة استمرار إدراجها في بورصة الكويت.

وأوضح المجلس أن الانسحاب يأتي في إطار خطة إعادة هيكلة الشركة التي تستدعي استقرار مركزها المالي بعد إتمام خطة الهيكلة بما يحمي حقوق المساهمين.

وأوصى مجلس الإدارة بالبدء في إجراءات الترتيب لعقد جمعية عامة للموافقة على الانسحاب من البورصة واستكمال كافة الإجراءات الأخرى المُتعلقة بالانسحاب الاختياري.

وفي إفصاح مُستقل للشركة على موقع البورصة اليوم، قالت فيه إن مجلس الإدارة يعتزم في اجتماعه القادم اعتماد البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وذكرت أن المجلس سوف يناقش خلال الاجتماع توصية لجنة التدقيق في اجتماعه رقم 8/2019 بتاريخ 28 أكتوبر/تشرين أول 2019، بشأن إجراء بعض التعديلات اللازمة على قيم بعض الأصول العقارية المملوكة للشركة وفقاً لملاحظات مراقب حسابات الشركة في تقريره حول البيانات المالية عن الفترة المنتهية في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وفي حال تم اعتماد مجلس الإدارة للتوصية المُشار إليها، سوف يترتب على ذلك تحقيق الشركة خسائر مالية بحدود 11.6 مليون دينار سوف تنعكس على البيانات المالية الخاصة بالربع الثالث من العام الجاري.

وتحولت "أبيار" للخسارة في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 19.67 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 93.49 ألف دينار في الفترة المماثلة من عام 2018.

ترشيحات:

أرباح "إنجازات العقارية" تتراجع 37% في الربع الثالث

31.6 مليون دينار أرباح "فيفا" الكويتية خلال 9 أشهر

5.6 مليون دينار أرباح بنك وربة بالربع الثالث

"المناقصات" الكويتية تُمدد إقفال مناقصة المباني الخدمية لـ"المطار 2" أسبوعين

6479 كويتياً استقالوا من "وزارة التربية" في 3 سنوات

5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري للسلع بين الكويت وأميركا

"الصحة" الكويتية: مليار دينار للعلاج بالخارج بلا تسويات بـ18 عاماً

"أسواق المال" الكويتية تطلب تقارير عن الكميات المرهونة وحقوق التصويت

"السكنية" الكويتية تلغي 24 بناية بقيمة 58 مليون دينار