تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخزف السعودي تتحول لأرباح 34.5 مليون ريال بالربع الثالث

الخزف السعودي تتحول لأرباح 34.5 مليون ريال بالربع الثالث
معرض تابع للخزف السعودي

الرياض- مباشر: تحولت شركة الخزف السعودي لتحقيق أرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري، بدعم من ارتفاع المبيعات.

ووفقا للبيانات المالية للشركة، على "تداول"، اليوم الاثنين، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 34.49 مليون ريال، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل خسائر نحو 38.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2018.

وبلغت قيمة المبيعات خلال الربع الثالث نحو 291.7 مليون ريال مقابل 250 مليون ريال مبيعات الربع المماثل من 2018، بارتفاع 16.7 بالمائة.

وأرجعت الشركة الأرباح إلى الزيادة في المبيعات الناتجة عن ارتفاع متوسط السعر والكمية المباعة، وذلك على الرغم من زيادة في مصروفات المبيعات والتسويق وتكاليف التمويل مقابل انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية.

وأشارت إلى أن انخفاض مصاريف الإهلاك للآلات والمعدات نتيجةً لإعادة تقييم أعمار الأصول سبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

وتابعت: تم إعادة تقييم أعمار الأصول لتكون 20 سنة والتي كانت تحمل على مدى 10 إلى 12.5 سنة، وتم عكس أثر تخفيض مصاريف الإهلاك لكامل فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019 خلال الربع الثالث من هذا العام.

وتراجعت خسائر الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.66 مليون ريال، مقابل نحو 134.99 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق، بتراجع 95 بالمائة. 

لمزيد من نتائج أرباح الشركات