تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يرهنون خروج بورصة مصر من النطاق العرضي بظهور مشترٍ

محللون يرهنون خروج بورصة مصر من النطاق العرضي بظهور مشترٍ
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو سوق المال وخبراؤه استمرار الأداء العرضي المتباين خلال ثاني تداولات الأسبوع، اليوم الاثنين، وسط ترقب لظهور قوى شرائية تخرج المؤشرات من نطاقها العرضي.

توقعت عصمت ياسين المحللة الفنية في حورس لتداول الأوراق المالية، استمرار الحركة السعرية العرضية المتباينة خلال تداولات ثاني جلسات الأسبوع، لحين ظهور سيولة قوية تدفع بقياديات السوق للتجربة على مستويات المقاومة.

وأوضحت ياسين أن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر ما زال يتحرك في اتجاه عرضي ضيق بين مستوى الـ 14520 نقطة كمستوى مقاومة أولي.

وأضافت أن مستوى الدعم الرئيسي لإيجي إكس 30 عند 14050 نقطة، لافتة إلى أنه حال كسره يعاود اختبار مستويات أدنى عند 13950 – ثم 13800 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لفتت ياسين إلى أنه لديه مقاومة قصيرة عند 534 – ثم 546 نقطة، على أن يكون الدعم عند 528 – ثم 524 نقطة.

وسيطر الاتجاه العرضي المائل إلى الارتفاع على أغلب مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة يوم الأحد، وسط مشتريات أجنبية مقابل مبيعات محلية وعربية، وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 خلال جلسة اليوم بنسبة 0.22 بالمائة ليغلق على مستوى 14237 نقطة، وسط شح السيولة.

من جهته، قال اسامة نجيب، إنه لا يزال المؤشر الرئيسي لبورصة مصر يتحرك على المدى القريب في نطاق ضيق بين مستوى الدعم 13900 نقطة ومستوى المقاومة الحالي 14500 نقطة.

وتابع: من المتوقع أن يستهدف المؤشر الرئيسي مستوى 14500 نقطة حال ظهور القوى الشرائية.

وذكر: "في حالة استمرار الارتفاع وتخطي المؤشر لمناطق 14500 نقطة و14550 نقطة لأعلى فسيدل ذلك على انتهاء التحرك العرضي واستهداف مناطق أعلى".

ترشيحات:

الدولار يستقر بالبنوك الحكومية بنهاية اليوم.. ويتراجع في أخرى

بنك القاهرة يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة لـ14 مليار جنيه

عقاريون: التنمية المستدامة أولوية لمصر يواجهها عائقا الوعي والتكلفة