TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وادي للاستشارات تشتري 25 مليون من أسهم الكابلات الكهربائية المصرية

وادي للاستشارات تشتري 25 مليون من أسهم الكابلات الكهربائية المصرية
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، إن العميل شركة وادي للاستشارات رفع نسبته في الكابلات الكهربائية المصرية (ELEC) لـ 18.93 بالمائة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن العميل قام برفع نسبته في الكابلات الكهربائية المصرية من 15.41 إلى 18.93 بالمائة.

وأوضحت الشركة أن العميل قام بشراء 25 مليون سهم، بقيمة 37.5 مليون جنيه، بمتوسط سعر 1.5 جنيه للسهم الواحد.

وذكرت أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة تبلغ 6.25 بالمائة لصالح بايونيرز القابضة، و10 بالمائة للنمو للإستشارات، و19.7 بالمائة للحصن للإستشارات و9.99 بالمائة لفلوريش، و0.88 بالمائة للصفوة للاستشارات، و2.39 بالمائة لسمو للاستشارات.

ويبلغ رأسمال الشركة 711.44 مليون جنيه، موزعاً على 711.44 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وقت سابق، قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إنه تم تكليف شركة فينكورب للاستشارات المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وتتضمن الشركات المستهدفة بعروض الشراء (الجيزة للمقالات، والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان، والصعيد للمقاولات، والقاهرة للإسكان، والكابلات الكهربائية).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

ترشيحات:

الري المصرية: الفيضان بدأ في الانحسار

مصر وقطر.. سجال جديد بشأن إدانة العدوان التركي على سوريا

عاجل.. السيسي يوجه بتفعيل الصندوق السيادي والتوسع في النظم الإلكترونية