TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسبوع حاسم لأسواق الخليج مع ترقب نتائج أعمال الشركات

أسبوع حاسم لأسواق الخليج مع ترقب نتائج أعمال الشركات
سوق الأسهم السعودية

من: إيناس بهجت

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أسواق الخليج ستشهد أسبوع حاسم للاتجاه السائد خلال الفترة المقبلة من العام وسط الكشف عن المزيد من نتائج الأعمال للشركات المدرجة في أسواق الأسهم للفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول من العام الحالي.

وقال نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في شركة كامكو، لـ"مباشر"، عن الأسواق الإماراتية، إنها تشهد استقراراً مع ميول أكثر إلى الإيجابية على ضوء اقتناص بعض الفرص الاستثمارية.

وأضاف رائد دياب أنه يأتي هذا الاستقرار بعد وصول بعض الأسهم إلى مستويات مغرية وعمليات الشراء على الأسهم القيادية والتي من المتوقع أن تكون نتائجها الفصلية جيدة

وأشار دياب خلال حديثه إلى أن تلك الفترة من أكثر الفترات التي يترقبها المستثمرون في انتظار المزيد من الإفصاحات والتي تعتبر المحفز الأهم في الفترة القادمة

وأكد أن ما يساعد على ذلك، هدوء الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة لا سيما بعد التصريحات الأخيرة للجانبين الأمريكي والصيني بإحراز تقدم في المحادثات التجارية.

نتيجة بحث الصور عن أسواق الخليج

وتوقع المحلل المالي إبراهيم الفيلكاوي، أن تتأثر الأسواق بانعكاسات إيجابية على المستثمرين، الأمر الذي من شأنه أن يعطي حافزاً للأسواق بشكل عام.

بدوره أشار الفيلكاوي، إلى أن أسواق الخليج تتحرك في الفترة الحالية بشكل إيجابي بدفع رئيسي من الأسهم القيادية التي شكلت الاتجاه العام لبورصات الخليج.

ومن الناحية الفنية، قال الفيلكاوي، إن القيمة المتداولة لأسواق الخليج مع نهاية الأسبوع الماضي كانت متراجعة بين 30 بالمائة إلى 40 بالمائة باستثناء ثباتها في السوق القطري.

وتوقع الفيلكاوي أن الأسبوع الحالي سيكون حاسماً للاتجاه السائد للأسواق الخليجية، مع الكشف عن المزيد من نتائج أعمال الشركات المدرجة خصوصاً القطاع المصرفي والذي يعتبر المحرك الرئيسي للأسواق خصوصاً في السوق الكويتي وترقية الأسهم.

وأكد أن قطاع البنوك في السوق الكويتي هو الملاذ الآن للمستثمرين، حيث ترقية الأسهم والتداعيات الإيجابية لعملية الاندماج المحتمل بين بيتك الكويتي وبنك الأهلي المتحد  البحريني حتى 2021.

نتيجة بحث الصور عن أسواق الخليج

ويأتي ذلك وسط محفزات نتائج أعمال الشركات التي تفصح عن أدائها المالي خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول من العام الجاري.  

ترشيحات:

تحسن مركز المملكة بمؤشر ممارسة الأعمال يتصدر أخبار "مباشر" السعودية..اليوم

إنفوجرافيك.. أفضل 10 دول عربية في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية.. وهذه الأسباب