TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات الامتياز الكويتية

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات الامتياز الكويتية
أبرج الداو مقر مجموعة الامتياز الاستثمارية
الامتياز
ALIMTIAZ
6.05% 49.10 2.80

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني التقييم طويل الأجل لمجموعة الامتياز الاستثمارية بدرجة "BBB"، وبتصنيف "A3" على المدى القصير للشركة، مع نظرة مستقبلية إيجابية، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

وأشارت الشركة إلى أن التصنيفين والنظرة المستقبلية مدعومان بالمستوى المعتدل لكل من الدين ونسبة الرفع المالي - على الرغم من أن كلاهما ارتفع منذ المراجعة السابقة- إلى جانب نجاح تطبيق برنامج التخارج من الأصول غير الأساسية الذي أصبح شبه مكتمل.

ولفت البيان إلى نموذج تنويع أعمال المجموعة، واستمرار نمو صافي الربح على مستوى البيانات المالية المجمعة كما هي الحال في كل من الشركات التابعة والزميلة على الرغم من أن بعضها مازالت تعاني من الخسارة بالنصف الأول من 2019، مع النسبة الجيدة لتغطية الالتزامات قصيرة الأجل وعدم وجود قيود على الأصول.

وتابع أن المجموعة تحولت إلى برنامج النمو المستدام من العام الماضي، بما يشمل سلسة من الاستثمارات الجديدة ذات حجم جوهري، علماً بأن أول تلك الاستثمارات تطلب الحصول على قرض إضافي على مستوى الشركة الأم بالنصف الثاني من العام الماضي، فيما مولت الاستثمارات الأخرى من التدفقات النقدية.

ونوهت الوكالة أن العائق الرئيسي في التصنيف هو مخاطر التنفيذ سواء كانت من خلال الدخول في استثمارات جديدة أو التخارجات المتبقية المخطط لها، موضحة أنه من المهم ألا تبالغ الإدارة فيما تشتريه أو ما تبيعه من ملكياتها بأسعار زهيدة.

وبينت أنه من المحتمل قيام الامتياز بعمليات بيع وتخارج، على أن تتعرض قيمة الأعمال وحجمها للتغير بشكل تلقائي، ففي حال انخفاض التدفقات المتوقعة من توزيعات الأرباح وعمليات الأرباح، سيضع ذلك التوقعات الإيجابية تحت ضغط كبير.

وكانت الامتياز حققت أرباحاً في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 24.81 مليون دينار، بارتفاع 45.3 بالمائة عن مستواها في ذات الفترة من 2018 البالغ 17.07 مليون دينار.

ترشيحات:

أرباح "تسهيلات" تتراجع 15.5% خلال الربع الثالث

"المتكاملة" الكويتية تخفض نفقات الاستهلاك 3 ملايين دينار

ألافكو الكويتية تبيع 13 طائرة إيرباص

سنام العقارية تتحول للخسائر في الربع الثالث

المالية الكويتية تلاحق شركات متهربة من الضرائب

الكويت.. تحذيرات من الأرصاد والداخلية بشأن الطقس حتى الثلاثاء