TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة للاستثمار: إضافة 7 كليات لجامعة بدر بقرار رئاسي

القاهرة للاستثمار: إضافة 7 كليات لجامعة بدر بقرار رئاسي
جامعة بدر التابعة للشركة

القاهرة - مباشر: قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إنه تم إضافة 7 كليات جديدة إلى جامعة بدر بالقاهرة المملوكة لها بعد صدور القرار الرئاسي ونشره بالجريدة الرسمية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن الكليات تضم: الطب البشري، والطب البطيري، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، والحقوق، والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، والسياسة والعلاقات الدولية.

ونشرت الجريدة الرسمية أمس قرار رقم 545 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء الجامعة، لإضافة 7 كليات جديدة.

وكان العضو المنتدب بشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية كشف في مقابلة مع "مباشر"، أن شركته انتهت من تنفيذ 7 كليات في جامعة بدر.

وأضاف محمد القلا أن الشركة تنتظر القرار الجمهوري بافتتاح تلك الكليات خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الشركة انتهت أيضاً من تنفيذ بناء 9 كليات أخرى بالمشروع.

وكشف أن حجم استثمارات الشركة في مدينة بدر من بداية العمل يتخطى الـ 700 مليون جنيه، تم ضخ منها استثمارات بـ 300 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة تتفاوض مع عدة بنوك على قرض بنحو 200 مليون جنيه لاستكمال الإنشاءات الخاصة بجامعة بدر.

وكانت الشركة حصلت عقد تسهيل ائتماني من بنك قطر الوطني الأهلي "QNB" بقيمة 100 مليون جنيه -كجزء أول.

وأوضحت أن التمويل يستخدم كجزء أول، لاستكمال الإنشاءات الخاصة بجامعة بدر.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 231.56 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر/ أيلول حتى نهاية مايو/ أيار الماضي، مقابل 165.39 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 642.39 مليون جنيه، مقابل 487.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وفي المقابل ارتفعت تكلفة النشاط إلى 261.39 مليون جنيه خلال الفترة بنهاية مايو/ أيار، مقابل 209.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبشأن القوائم المالية المستقلة، ارتفع صافي ربح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى العام المالي الجاري لتسجل 147.62 مليون جنيه، مقابل 80.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي السابق.

ترشيحات

القاهرة للاستثمار تعلق على قرار نسبة تملك الأجانب بالمدارس الخاصة

القاهرة للاستثمار توضح أوجه استخدام قرض البنك الأوروبي

القاهرة للاستثمار تضخ 700مليون جنيه بجامعة بدر..وتبدأ مفاوضات قرض جديد