TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "البحرينية الكويتية" تهبط 41% بالربع الثالث

أرباح "البحرينية الكويتية" تهبط 41% بالربع الثالث
صورة أرشيفية من أحد فروع شركة البحرينية الكويتية للتأمين

مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة  البحرينية الكويتية للتأمين، المدرجة أسهمها ببورصة البحرين وبورصة الكويت انخفاض أرباحها في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأيضاً هبطت أرباح فترة التسعة أشهر الأولى من العام.

وهبطت أرباح الربع الثالث بنسبة 41 بالمائة إلى ما قيمته 659 ألف دينار، مقابل 1.12 مليون دينار في الربع الثالث من العام الماضي، وفقا لبيان صحفي لبورصة البحرين.

وانخفض صافي دخل الشركة من الاستثمار بنسبة 47 بالمائة إلى 356 ألف دينار، مقابل 670 ألف دينار في الربع الثالث من العام الماضي.

وبخصوص نتائج التسعة أشهر الأولى من العام، فقد هبطت بنسبة 2.8 بالمائة إلى 2.73 مليون دينار، مقابل 2.81 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من عام 2018.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح لتجنيب مخصصات بمبلغ 434 ألف دينار (لمرة واحدة) عن ضريبة القيمة المضافة غير المحصلة والمتعلقة ببوليصات التأمين التي تم إصدارها في الأعوام السابقة وينتهي سريانها في العام الحالي.

وفي شهر أغسطس/آب، أعلنت مؤسسة إيه. إم. بست العالمية عن تصنيف القوة المالية لشركة البحرينية الكويتية للتأمين (جي آي جي البحرين حيث أكدت تصنيف القوة المالية للشركة عند مستوى - A)ممتاز) بالإضافة إلى التصنيف الائتماني للشركة عند درجة، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وعلى مستوى نتائج الشركة في الربع الثاني من العام الحالي، فقد زادت الأرباح العائدة على المساهمين بنسبة 97 بالمائة إلى 1.3 مليون دينار، مقابل 649 ألف دينار في الربع الثاني من 2018.

ترشيحات:

الأشغال البحرينية: 651ألف دينارًا تكلفة مشروع تطوير شبكة الصرف بـ"النخيل"

الأشغال البحرينية تناقش التعاون مع الشركة الوطنية للغاز

رسمياً.. البحرين تعتمد وظيفة المثمّن العقاري وتعتمد معايير