تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نوفمبر المُقبل.. الكويت تستضيف المؤتمر الدولي السابع لأبحاث الطاقة

نوفمبر المُقبل.. الكويت تستضيف المؤتمر الدولي السابع لأبحاث الطاقة
منظر لأحد معالم دولة الكويت

الكويت - مباشر: أعلن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي السابع لأبحاث وتطوير الطاقة أمس الأربعاء، أن المؤتمر سيُعقد هذا العام خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر/تشرين ثاني 2019، برعاية ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبحسب الوطن، قال سرور العتيبي الذي يشغل منصب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الكويت في مؤتمر صحفي، إن مؤتمر (أبحاث الطاقة) السابع يعقد كذلك برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكهرباء والماء وسيقام في مركز الشيخ (جابر الأحمد) الثقافي.

وأضاف العتيبي أن المؤتمر يهدف لالتقاء الباحثين والعلماء من داخل الكويت وخارجها واستعراض التجارب والممارسات العلمية، موضحاً أنه سيتضمن 40 محاضرة علمية يقدمها 6 محاضرين رئيسيين إضافةً إلى 5 ورش علمية مصاحبة بمشاركة خبراء عالميين.

وذكر أن المؤتمر سيتناول عدة محاور مثل أبحاث الطاقة وإنتاجها وتحويلها واستهلاك الطاقة الأمثل وكذلك الطاقة المتجددة والتبريد والتكييف وجودة الهواء الداخلي وإدارة الطاقة.

من جانبه، أعرب عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية ورئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر بدر الشريعان خلال المؤتمر عن فخر القسم باستمرار هذا المؤتمر الذي يعود إلى عام 1998 برعاية من ولي العهد مُضيفاً أن استمرار هذا المؤتمر لـ21 عاماً يعتبر بحد ذاته نجاحاً.

وبين الشريعان أن الكويت تحتاج في ظل تطور الأبحاث في مجال الطاقة والطاقة المتجددة إلى متابعة هذه التطورات خصوصاً مع تزايد الحاجة على طلب الطاقة على مستوى العالم لاسيما مع النمو الأخير في المباني والمناطق الجديدة في البلاد.

وأفاد أن للمؤتمر شركاء دائمون هم الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وأضاف الشريعان أن مشاركة جمعية المهندسين الكويتية في المؤتمر السابع تأتي لإثراء المؤتمر من ناحية التنظيم لما لهم من دور بارز وأساسي في هذا المجال.

وأوضح أن الورش العلمية والدورات التدريبية التي ستعقد بالمؤتمر ستتناول مجالات التكييف والطاقة إذ سيحصل المتدرب على دورات مهنية معتمدة ممكن أن تفتح له أبواب عمل في المستقبل.

ودعا جميع المهندسين في القطاعات كافة سواء الحكومية أو الخاصة لحضور هذا المؤتمر لما له من فائدة كبيرة على المهندسين والمهتمين في مجال الطاقة، آملاً أن ينجح المؤتمر بتحقيق أهدافه.

ترشيحات:

آليات جديدة لتسهيل تبادل المنتجات بين الكويت والسعودية

مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية.. وهذه الأسباب

"المواشي" الكويتية تستقبل 38 ألف رأس غنم أسترالي

إصدارات السندات والصكوك بالشرق الأوسط تنمو 15% خلال 9 أشهر

الكويت تبحث زيادة التبادل التجاري مع النمسا

6 حالات تمنح للوافدين إذن غياب خارج الكويت