TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء مصر تستهدف تركيب نحو29 مليون عداد مسبق بحلول 2025

كهرباء مصر تستهدف تركيب نحو29 مليون عداد مسبق بحلول 2025
أبراج كهرباء / أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إنه تم تركيب 8.3 مليون عداد كهرباء مسبق الدفع  حتى أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وأضاف جابر الدسوقي، أن هناك خطة لتركيب 28.7 مليون عداد كهرباء مسبق الدفع خلال الفترة من 2019 حتى 2025، وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن تركيب العدادات مسبقة الدفع يضمن دقة المحاسبة على استهلاك الكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لمتابعة موقف الشكاوى الواردة من عدد من المواطنين من عدم انتظام قراءة عدادات الكهرباء والمياه والغاز.

وأشار الدسوقي، إلى أنه تم تنفيذ مشروع برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبقة الدفع، لتوحيد قواعد البيانات على مستوى جميع الشركات الموردة للعدادات، وربطها بنظام التحصيل الإلكتروني للحصول على بيانات وتقارير موحدة.

وذكر رئيس الشركة، أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع تجريبي لتركيب عدد 250 ألفاً من العدادات الذكية بالإضافة إلى مراكز البيانات وطرق الاتصال بها في نطاق 6 شركات توزيع، حيث تم تركيب حوالي 120 ألف عداد ذكي حتى تاريخه ومن المتوقع تفعيل النظام بنهاية العام الحالي.

ولفت الدسوقي، إلى أنه تم إتاحة حوالي 1073 مركز شحن ثابت بشركات توزيع الكهرباء، و545 مركز شحن متنقل، و70 ألف منفذ شحن خاص بشركات الشحن الإلكتروني على مستوى الجمهورية، مع البدء في تنفيذ مشروع شحن العدادات عن طريق تطبيق الهاتف المحمول باستخدام خاصية NFC دون الحاجة للذهاب لمركز الشحن.

ترشيحات

"مباشر":شركات مصرية قد تستفيد من نمو قطاع التمويل متناهي الصغر

رئيس وزراء مصر:لا نقف ضد برامج التنمية بدول نهر النيل

نص كلمة السيسي أمام المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي

لتعزيز التجارة الخارجية.. مصر تعلن موعد المرحلة الثانية من "جسور"

مباحثات حكومية لتحويل الجامعات المصرية إلى "ذكية"

عاجل.. السيسي وبوتين يعقدان قمة مصغرة مع التجمعات الاقتصادية بأفريقيا

الوزراء المصري يوافق على 9 قرارات..أبرزها طرح وحدات بالإسكان الاجتماعي