TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتنك أبوظبي 2019..قصة 3 أيام من الابتكار بمجال التكنولوجيا المالية

فيتنك أبوظبي 2019..قصة 3 أيام من الابتكار بمجال التكنولوجيا المالية
صورة من فعاليات "فينتك أبوظبي 2019"

أبوظبي – مباشر: اختتمت اليوم فعاليات مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي 2019"، والذي استمر على مدار 3 أيام بدأت بقرع جرس التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وانتهت بمنح جوائز تخطت قيمتها المليون درهم إماراتي.

ووفقًا بيان حصل عليه "مباشر"، تم إعلان فوز كل من شركتي Risq و Jibrel في مسابقة تحدي "فينتك أبوظبي 2019" للابتكار، ليحصل كل منهما على منحة إثبات للمفاهيم تصل إلى 200 ألف دولار سنغافوري، ما يعادل 540 ألف درهم إماراتي، ليتخطى إجمالي الجائزتين معًا مليون درهم.

وشهد "فينتك أبوظبي 2019" خلال أيام انعقاده العديد من المناقشات والجلسات للموضوعات الحيوية والمهمة في مجال التكنولوجيا المالية، شارك فيها أبرز رواد الأعمال الإقليميين والدوليين والمتخصصين والرؤساء التنفيذيين والمبدعين في العالم.

وعلى مدار أيام انعقاده الثلاثة، شهد المهرجان مناقشة لموضوعات عدة، منها طرح تأثير التحول الرقمي على صناعة الخدمات المالية،

 وفي هذا السياق قال راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادي أبوظبي، إن المهرجان قدم حلولاً من شأنها تحويل قطاع الخدمات المالية في أبوظبي رقميا، وهو القطاع الذي يمثل وحده 14.3 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في أبوظبي.

كما تطرقت جلسات المهرجان لمناقشة مبادرة الحزام والطريق في الصين (BRI) التي توفر 8 تريليونات دولار للاستثمار في البنية التحتية لـ 65 دولة.

وخلال فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر؛ ومن خلال انعقاد "حلقة الشباب" حظي أكثر من 30 من الطلاب والمهنيين الشباب بنصائح الخبراء حول الدور الرئيسي الذي يمكن أن يلعبوه في المستقبل في إطار "فينتك أبوظبي 2019" وسبل تحقيق النجاح.

وكذلك خصص اليوم الأخير من مهرجان "فينتك أبوظبي 2019" حصة من مناقشاته لدعم الاتجاهات المصرفية المتطورة.

وشهدت الفعاليات أيضا، مناقشات حول مستقبل العملات الرقمية، وكذا قضية الانتقال من اقتصاد النفط لاقتصاد المعرفة.

وخلال فعاليات المهرجان تم تكريم أفكارٍ ومبادرات مبتكرة قدمها 10 رواد أعمال طموحين خلال حفل توزيع جوائز المهرجان.

وفاز إيان ديلون، المؤسس المشارك في شركة ’نيو موني‘، بجائزة ’أفضل تكنولوجيا مالية للعام في الإمارات‘؛ بالإضافة إلى تقديم جائزة ’أفضل تكنولوجيا مالية للعام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‘ إلى شركة ’إنفويس بازار‘؛ وجائزة ’أفضل مستثمر في التكنولوجيا المالية للعام‘ إلى شركة ’شروق في سي بارتنرز ليمتد‘؛ فضلاً عن منح جائزة ’أفضل موهبة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية للعام‘ إلى هارديك بهاتيا، مؤسس شركة ’سولار جريد إكس ليمتد‘.

 ويشار إلى أن المهرجان هذا العام شهد مُشاركة 13 شركة عالمية رائدة في قطاع التكنولوجيا المالية، و4 آلاف شخص يمثلون مجموعة من المؤسسات المالية، والمستثمرين، والهيئات التنظيمية، ومجتمع الأعمال على الصعيدين المحلي والعالمي.

ترشيحات:

سوق أبوظبي المالي يستعرض خدماته الإلكترونية بـ"فينتك 2019"

"فينتك 2019".. "أبوظبي العالمي" يوظف الذكاء الاصطناعي