تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط الأمريكية تتجاوز 3.5 مليون برميل يومياً

صادرات النفط الأمريكية تتجاوز 3.5 مليون برميل يومياً

من: سالي إسماعيل

مباشر: يواصل إنتاج الولايات المتحدة من النفط الاستقرار عند مستوى قياسي للأسبوع الثاني على التوالي، مع تجاوز الصادرات الأمريكية من الخام 3.5 مليون برميل يومياً.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي بلغ 12.600 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر/تشرين الأول وهي نفس مستويات الأسبوع السابق له.

ويقف بذلك الإنتاج الأمريكي من النفط عند أعلى مستوياته على الإطلاق على الصعيد الأسبوعي والتي سجلها في الأسبوع الأول من هذا الشهر للمرة الثانية على التوالي.

وبحسب التقرير الأسبوعي، ارتفعت صادرات الولايات المتحدة من النفط بنحو 435 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي إلى 3.683 مليون برميل يومياً.

في حين شهدت واردات النفط الأمريكية هبوطاً قدره 438 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتسجل 5.857 مليون برميل يومياً.

وتسببت زيادة الصادرات وهبوط الواردات في انخفاض قدره 873 ألف برميل يومياً في صافي الواردات الأمريكية من النفط خلال الأسبوع المنصرم ليسجل 2.174 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية، هبطت مخزونات النفط بنحو 1.7 مليون برميل كما زادات مخزونات البنزين بنحو 3.1 مليون برميل.

وبحلول الساعة 3:26 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.9 بالمائة إلى 60.24 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.2 بالمائة مسجلاً 55.14 دولار للبرميل.