TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي المالي يستعرض خدماته الإلكترونية بـ"فينتك 2019"

سوق أبوظبي المالي يستعرض خدماته الإلكترونية بـ"فينتك 2019"
صورة من فاعليات "فينتك أبوظبي 2019"

أبوظبي - مباشر: شهدت فاعليات "فينتك أبوظبي 2019" حضور لافت من سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأورق المالية بالإنابة، خليفة سالم المنصوري، خلال فعاليات "فينتك أبوظبي 2019" للتكنولوجيا المالية، والتي استمر 3 أيام، على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في تعزيز برامج التسريع الرقمي في الأسواق المالية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"

وأشار المنصوري، إلى أن استقطاب الشباب إلى هذا القطاع بشراكات فاعلة مع المؤسسات العلمية والبرامج البحثية المتخصصة في قطاع المال والاستثمار، بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبة العملية وتوفير زيارات دورية لطلاب الكليات والجامعات لمقر السوق.

وتابع: "وتهدف هذه الرؤية إلى تعزيز نمو أسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة بالطاقات البشرية الشابة، وتهيئة الكفاءات الوطنية لتمكين السوق من تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في الاستفادة من مبادرات التعليم وقيادة الفكر وتوسيع قاعدة المستثمرين".

جاء ذلك خلال مشاركة المنصوري، في جلسة "الحلقة الشبابية" التي أقيمت في اليوم الثاني للمهرجان وحملت شعار "تمكين شباب دولة الإمارات العربية المتحدة لاحتضان فرص التكنولوجيا المالية".

وقال المنصوري، أن التسارع الرقمي يعمل على توفير أداء مالي مستدام يسهل من خلاله الوصول إلى مصادر دخل متنوعة، كما يساعد في تطوير آليات السوق وأدائه وفي تدفق المعلومات بشكل أكثر فاعلية ودقة مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي.

وعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال مشاركته في الدورة الثالثة من المهرجان باقة من أحدث المنتجات والخدمات الإلكترونية التي يوفرها لعملائه ومن أبرزها المحفظة الرقمية PAYIT ومنصة "سهمي" التي تقدم المعلومات للمستثمرين بطريقة سهلة وآمنة من خلال ربطها بمبادرة الدخول الذكي لحكومة أبوظبي الرقمية.

كما عرض منصة "أرقام"، التي تمثل التطور الذي حققه السوق في مجال الذكاء الاصطناعي.