TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة وضريبة الدخل تهبطان بأرباح "الاستثمار" 10% بالربع الثالث

الزكاة وضريبة الدخل تهبطان بأرباح "الاستثمار" 10% بالربع الثالث
مقر تابع للبنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية للبنك السعودي للاستثمار تراجع صافي أرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 9.7 بالمائة عل أساس سنوي.

ووفقا للنتائج المالية للبنك على "تداول"، اليوم الأربعاء بلغ صافي الربح نحو 312 مليون ريال، مقابل 345.7 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وأرجع البنك الانخفاض في صافي الربح الي الارتفاع في مخصصات الزكاة وضريبة الدخل، فيما ارتفع الدخل قبل مخصصات الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 11.1 بالمائة.

وارتفع إجمالي ربح العمليات بنسبة 5.5بالمائة وذلك نتيجة الارتفاع في دخل أتعاب خدمات بنكية، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ومكاسب من سندات الدين والمدرج قيمتها العادلة من خلال بنود الدخل الشامل الأخرى، ودخل عمليات أخرى قابله انخفاض في صافي دخل العمولات الخاصة، والقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر.

كما انخفص إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.7 بالمائة وذلك نتيجة الانخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين، وإيجار ومصاريف مباني قابله ارتفاع في استهلاك وإطفاء، ومصاريف عمومية وإدارية أخرى.

وعلى  مستوي ارباح البنك خلال فترة التسعة أشهر الأولي من العام الجاري فقد تراجعت إلى 308 مليون ريال، مقابل 1.03 مليار ريال بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع بلغت نحو 70 بالمائة.

وعزى البنك انخفاض صافي الربح في تسعة أشهر إلى ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 66.6 بالمائة وذلك نتيجة الارتفاع في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين، واستهلاك وإطفاء، ومصاريف عمومية وإدارية أخرى قابله انخفاض في إيجار ومصاريف مباني.

وارتفع إجمالي ربح العمليات بنسبة 2.3 بالمائة نتجت بشكل أساسي من ارتفاع أرباح تحويل عملات أجنبية، والقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، ومكاسب من سندات الدين والمدرج قيمتها العادلة من خلال بنود الدخل الشامل الأخرى، ودخل عمليات أخرى. 

ترشيحات:

صور.. وزير الخارجية الكويتي يصل الرياض ويلتقي الملك سلمان

"سالك": 3.7 مليون طن الاستهلاك المتوقع للسعودية من القمح بـ2020

بنك "إم.يو.إف.جي" الياباني يُوقع اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار السعودية

أكوا باور السعودية تتعاقد لإنشاء محطة كهرباء بالغاز في بنجلاديش

وزير: السعودية تستهدف استقطاب استثمارات يابانية نوعية وتعزيز التبادل التجاري

إنفوجرافيك.. كيف تحصل على دعم التعطل عن عمل بالسعودية؟

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي..تتضمن التفاوض مع البرازيل واليابان والهند

السعودية تستنكر استمرار رفض إسرائيل الانضمام لمعاهدة منع الانتشار النووي

السعودية..أسعار الحديد تتراجع للشهر الخامس عند أدنى مستوى منذ فبراير